إعلان

66 منحة دراسية كاملة بالجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات.. تفاصيل

09:28 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

الدكتور منال عوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ثمنت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض جهود الجامعة الألمانية بالقاهرة في دعم أواصر التعاون المشترك بين مصر وألمانيا وتقديم تعليم وتدريب وبحث علمي بأعلى كفاءة وتميز، مؤكدة دورها الرائد في خدمة المجتمع المصري ودعم مشروعات التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال حضور وزيرة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات، ومنحهم 66 منحة دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة الألمانية بالقاهرة، والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالتواجد في صرح علمي كبير وهو الجامعة الألمانية ومع عدد من أبنائها الطلبة والطالبات المتفوقين من أوائل الثانوية العامة من مختلف المحافظات، مهنئة إياهم على تميزهم الأكاديمي بمرحلة الثانوية، متمنية لهم المزيد من التميز والنجاح في المسار التعليمي والأكاديمي والمهني.

وأشادت بجميع الجهود المبذولة من الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم خدمات تعليمية متميزة لطلابنا في عدد من المجالات الحيوية والمساهمة في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي والبحث العملي وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل داخل مصر وخارجها.

ووجهت الشكر والتقدير للأساتذة وجميع القائمين على رسالة الجامعة الألمانية التعليمية والبحثية والمجتمعية وخاصة توفير المنح الدراسية الكاملة لأبناءنا وبناتنا المتفوقين من جميع المحافظات، كمبدأ ثابت من مبادئ الجامعة التي رسختها منذ نشأتها في تحقيق المساواة والإتاحة وعدم التمييز والعمل المستمر؛ لفتح آفاق جديدة أمام المتفوقين والمتميزين للحصول على فرص تعليمية أفضل للالتحاق بسوق العمل في المستقبل.

وأضافت أن تقديم منح دراسية كاملة لحوالي 66 من أوائل الثانوية العامة يعد تحفيزًا لهم على مواصلة التميز والإصرار على مكانة أفضل أكاديميًا ومهنيًا، وهو ما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية بأن الشباب هم المحرك الأساسي لعملية التنمية، فالدولة والقيادة السياسية تقدر المتفوقين والمتميزين في جميع المجالات التعليمية والبحثية والثقافية والرياضية والعلمية، مقدمة شكرها وتقديرها لأولياء أمور هؤلاء الطلاب المتفوقين.

وأعربت عن شكرها لرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الدكتور أشرف منصور وجميع القائمين على العملية التعليمية على المنح التي يتم تقديمها لأبناء المحافظات من المتفوقين والأوائل والدعم المقدم من الجامعة للمحافظات والمشاركة المجتمعية وخدمة المجتمع ومن بينها مشروع الهوية البصرية في عدد من المحافظات، لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا أكبر بين الوزارة والجامعة الألمانية بعدد من ملفات الوزارة على أرض المحافظات.

من جانبه..قدم رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الشكر لوزيرة التنمية المحلية على حضورها الاحتفالية اليوم، مهنئًا إياها على تعيينها كأول سيدة تتولي منصب وزيرة التنمية المحلية، مؤكدًا الاهتمام الذي توليه الوزيرة منذ تعارفهما خلال توليها منصب محافظ دمياط بالعلم والمعرفة والتميز.

وخلال الاحتفال، تم عرض فيديو تسجيلي عن أنشطة الجامعة الألمانية منذ نشأتها وحتى الآن، وعدد المنح الدراسية التي خصصتها الجامعة للطلبة المصريين وبعض المجالات التنموية والخدمية التي قدمتها الجامعة للدولة المصرية.

وأعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية عن منح أوائل طلاب الثانوية العامة من محافظات مصر بإجمالي 66 طالبًا، المنحة الدراسية الكاملة المقدمة لهم من الجامعة والبالغ عددها 46 منحة تسري طوال فترة الدراسة بكليات الجامعة الألمانية السبع للعام الأكاديمي (2024 - 2025) وهي كليات (الهندسة وعلوم المواد - الهندسة وتكنولوجيا الأعلام - هندسة وتكنولوجيا المعلومات - الحقوق والدراسات القانونية - العلوم التطبيقية والفنون - تكنولوجيا الإدارة - الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية).

وأرست الجامعة هذا التقليد السنوي اعتبارًا من عام 2012، حيث تقدم منحة (البرنامج الرابع - أوائل المحافظات) للطلاب المتفوقين، وذلك في إطار دعم مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب النابغين بكافة ربوع مصر مما يتيح لهم الألتحاق بكليات الجامعة التي ترتكز برامجها الدراسية على وحدة التعليم والتعلم الذي تطبقه دولة المانيا الراعية للجامعة الألمانية بالقاهرة في برامجها الدراسية؛ علمًا بأن الدراسة بالجامعة باللغة الإنجليزية بجانب دراسة إضافية للغة الألمانية.

وفي السياق، خصصت الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة منح دراسية كاملة لنابغي أبناء محافظات مصر، والذين تنطبق عليهم معايير المنحة الكاملة المخصصة لهم من الجامعة البالغ عددها 20 منحة للدراسة بكليات (الهندسة - المعلوماتية وعلوم الحاسوب - التصميم - الهندسة المعمارية - التكنولوجيا الحيوية - الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا - العلاج الطبيعي - إدارة أعمال وفيها معلوماتية الأعمال (Business informatics)؛ علمًا أن اللغة الإنجليزية هي اللغة التي تتبعها في برامجها الدراسية بجانب اللغة الإضافية الألمانية لكي تسنح لهم الفرصة للعمل محليًا ودوليًا.

وتطلق الجامعة الألمانية الدولية هذه المنحة؛ بهدف إتاحة الفرصة للطلاب النابغين بمختلف ربوع محافظات مصر الالتحاق بها بشفافية تامة في التنفيذ؛ إيمااً منها بضرورة مساهمتها في تحمل جزء من المسؤلية المجتمعية للدولة؛ لتحقيق أهداف الاستراتجية الوطنية للتعليم العالي 2030، وتتضمن المنحة المقدمة المصروفات الدراسية، ورسوم التقدم للقبول، وتأمين المعامل، والانتقال من السكن والعودة إليه، والإقامة ومصروف للإعاشة، فيما عدا طلاب محافظتي القاهرة والجيزة وذلك حتى مرحلة إتمام الدراسة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان