إعلان

وزير التعليم يتابع انتظام الدراسة وحضور الطلاب في عدد من مدارس كفر الشيخ

04:44 م الخميس 26 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيارة تفقدية لعدد من مدارس محافظة كفر الشيخ؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/2025، برفقة اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

وتفقد الوزير والمحافظ، 10 مدارس بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 12 مدرسة.

كما تفقد الوزير والمحافظ، عددًا من المدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، من بينها مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين ويبلغ عدد طلابها 2090، كما اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، للتأكد من انتظام حضور الطلاب في المدرسة، وكذلك دفاتر التحضير للمعلمين، وكراسات الحصة والواجب الخاصة بالطلاب.

وتفقد الوزير والمحافظ، فصول مدرسة القنطرة البيضاء الابتدائية، التي تضم 1093 طالبًا وطالبة، وعقب ذلك تفقدا مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين التي تضم 1574 طالبًا، حيث تفقدا حجرة التربية الفنية بالمدرسة، وفصول المرحلة الإعدادية، ومعمل العلوم.

ووجه الوزير، خلال زيارته لمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين، بأهمية حضور الطلاب في المعمل خلال حصة العلوم بشكل أسبوعي، كما وجه بتفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة.

وزار الوزير والمحافظ، مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، والتي تضم 2070 طالبًا، حيث تفقدا غرفة المصادر، وقاعة رياض الأطفال، وغرفة التطوير التكنولوجي والتي تعمل أيضًا كغرف للمشاهدة للمنصات التعليمية، كما تابع الوزير كثافة الفصول، واطلع على كراسات الحصة لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وتفقد الوزير والمحافظ كذلك مدرسة الزهراء الابتدائية، حيث شهدا حصة للغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وتابع الوزير مستوى الطلاب فيما تم دراسته خلال هذا الأسبوع، كما تفقدا أيضًا فصول الصف الثاني الابتدائي، فضلًا عن قاعات رياض الأطفال.

كما تفقد الوزير والمحافظ، فصول مدرسة نبيل فراج المهنية، ومدرسة السعيدية القديمة الإعدادية بنات.

وعقب ذلك، توجه الوزير والمحافظ، لزيارة عدد من المدارس بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، حيث تفقدا مدرسة محلة القصب للتعليم الأساسي والتي تضم 3200 طالب وطالبة، وتفقدا فصول المرحلة الإعدادية، والمكتبة، وقد أثنى الوزير على تميز الطالبات في القراءة، كما اطلع على آليات تنفيذ أعمال السنة.

كما تضمنت الجولة زيارة مدرسة الحمراء الابتدائية، والتي تضم 1100 طالب وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي.

وفي ختام الجولة، توجه الوزير والمحافظ، إلى مدرسة صندلا الابتدائية والتي تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة صندلا الثانوية المشتركة، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.

كما أجرى حوارًا مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضًا على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي.

وفي ذات السياق، أكد الوزير، أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

وثمن الوزير، جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسي منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفر الشيخ، أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير واتخاذ الإجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.

اقرأ أيضا:

وزير الكهرباء: مصر تتمتع بمصادر غنية من الطاقة المتجددة

بعد توقف توربينات سد النهضة.. عباس شراقي يكشف عن إيراد النيل الأزرق

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان