إعلان

بالصور - محافظ أسيوط يتفقد مدرسة ديروط الثانوية استعدادًا للعام الدراسي

10:21 ص الخميس 19 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية بمدينة ديروط، للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

رافقه في الجولة محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومصطفى علي محمد، رئيس مركز ومدينة ديروط، ومحمد علي محمد، مدير عام إدارة ديروط التعليمية، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد كمال، وكيل إدارة ديروط التعليمية، ومحمد إبراهيم أحمد، مدير المدرسة.

شملت الجولة تفقد الفصول الدراسية ومعمل العلوم والمكتبة، حيث اطمأن المحافظ على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة. كما زار ورشة النجارة واطلع على المعدات والآلات المتعددة التي يتدرب عليها الطلاب، واستمع إلى شرح من مسؤولي الورشة حول طرق التشغيل على الماكينات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تفقد ورشة السيارات التي تحتوي على معدات تستخدم في تصليح وصيانة السيارات، ومحطة القوة التي تحتوي على مولد كهربائي يعود لعام 1956 وما زال يعمل بكفاءة، ويستخدم في إنارة المدرسة بالكامل. كما زار غرفة جدارات للتعليم الفني التي تحتوي على ملفات إنجاز الطلاب وتقييماتهم.

وجه المحافظ بإزالة الإشغالات والمرافق وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها. كما شدد على إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية، والتأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ، والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه بالمدارس، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة. وأكد على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية، مثل رؤساء المراكز والأحياء والوحدات القروية والتربية والتعليم وإدارة المرور، للتأكد من الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان