إعلان

1646 طالبًا يحصلون على درجات بين 500 و600 بالثانوية.. مَن هم؟

01:10 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

طلبة الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أثارت كشوفُ درجات لنحو 1646 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، حصلوا على درجات بين 500 و600 في نتيجة الثانوية العامة 2024، حالةً من الجدل، بعد تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وطالب أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وزارةَ التربية والتعليم، بإصدار بيان توضحي لكشف حقيقة هذه الدرجات وهؤلاء الطلاب، بعد انتشار تلك الكشوف.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الـ1646 طالبًا وطالبةً هم من مدارس stem للعلوم والتكنولوجيا، لافتةً إلى أن المجموع الكلي لطلاب الثانوية العامة في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "ستيم" يُقدَّر بنحو 670 درجة.

وأضافت المصادر لـ"مصراوي"، أن هؤلاء الطلاب لهم درجات نهائية خاصة في نتيجة الثانوية العامة؛ إذ إن الوزارة كانت تصدر بيانات يومية بشأن الامتحانات الخاصة بهم والمواد التي يؤدون الاختبار بها.

وتُدَرِّسُ مدارس "ستيم" لطلاب المرحلة الثانوية فقط، وتضم قسمَين فقط؛ هما قسم علمي علوم، وعلمي رياضة، ومن ثمَّ يتاح لهم العديد من كليات القمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتحت بابَ التقديم إلكترونيًّا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" على الموقع الرسمي للوزارة في الفترة من ٧ يوليو ٢٠٢٤ حتى تاريخ ٣١ يوليو ٢٠٢٤.

وتقرر إجراء اختبارات القبول لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" في الفترة من يوم السبت الموافق ١٧ أغسطس وحتى يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٤.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان