إعلان

"تعليم الفيوم" تكشف حقيقة حصول طالب على صفر% بالثانوية العامة

11:03 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

كشفت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حصول الطالب عمر جاسر أبو بكر بهاء، العائد من الولايات المتحدة الأمريكية، على تقدير عام صفر% في نتيجة الثانوية العامة.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن ولي أمر الطالب حصل على موافقة وزارة التربية والتعليم بعدم دخول الطالب امتحان المواد التي تدرس باللغة العربية، وأصبحت هذه المواد غير مقررة بالنسبة للطالب.

وأضافت أن الطالب أدى امتحان اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، وكذلك فروع الرياضيات، وحصل فيهم جميعًا على درجات، مؤكدة أن ما حدث مع الطالب أمر متعارف عليه وليس هناك خطأ في إعلان نتيجته بحصوله على صفر في التقدير العام، خاصة وأنه يخضع لمعادلة بوزارة التربية والتعليم لتحديد درجاته والكلية التي يمكن القبول بها.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد تناولت قصة الطالب شعبة علمي "رياضيات" وأنه حصل على تقدير عام صفر % في النتيجة رغم حصوله على درجات في جميع المواد ونجاحه.

وقالت الطالب عمر جاسر بمدرسة المستقبل التجريبية المتميزة بنين للغات التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، إن درجاته عبارة عن، اللغة الأجنبية الأولى 48 درجة، واللغة الأجنبية الثانية 38 درجة، وجاء مجموع الرياضيات البحتة 56 درجة، والكيمياء 56.5 درجة، والرياضيات التطبيقية 56.5 درجة، ومادة الفيزياء 54 درجة، في حين جاء مجموع الدرجات الكلي والنسبة المئوية صفر رغم حصوله على 309 درجات بعد جمع مجموع المواد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان