إعلان

أصدقاء "بلال" ضحية الثانوية العامة: "أبوه حلق له زيرو وكان بيضربه بالكرباج"

04:49 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

حالة من الحزن سيطرت على أصدقاء الطالب "بلال"، الذي أقدم على الانتحار بعد مشاجرة مع والده بسبب نتيجة الثانوية العامة في منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

"غير اسمه على الانستجرام وخلاه يارب بلال يجيب 80%"، هكذا بدأ أصدقاء الطالب الضحية حديثهم لمصراوي، مؤكدين أن والده كان دائما يعنفه بسبب النتيجة قبل ظهورها ويهدده، وعندما كان يشاهده يجلس معنا كان ينهره ويعنفه.

وقال الطالب أحمد إبراهيم زميل بلال، إنه شاهده آخر مرة قبل الحادث بيوم وكان يقف في الشارع يبكي، وحينما سألته عن السبب، أخبره بأنه تشاجر مع والده وطرده من المنزل بسبب الدراسة.

وأضاف صديق الضحية، في ثاني يوم كنا رايحين مشوار وبعد كده طلع اتخانق مع والده وبعد كده انتحر، مؤكدين أن والده كان دائما يخوفه بسبب المجموع، قائلا "بلال كان غلبان وأطيب خلق الله".

من جانبه قال محمد منصور، أحد أصدقاء المجني عليه، أن زميلهم كان أول ما يعرف أن والده جاي يجري ويسبنا خوفًا منه، وفي مرة وهو نايم حلق له شعره زيرو وكان بيضربه بالكرباج.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بقيام طالب يدعى بلال 17 سنة، بالتخلص من حياته، بالقفز من الطابق السادس من العقار المقيم به، بمنطقة الخصوص بمحافظة القليوبية.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المجنى عليه قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة نشبت بينه وبين والده مشاجرة عقب تهديده له في حالة عدم الحصول على مجموع جيد بالثانوية العامة، فتخلص الطالب على إثر ذلك من حياته، بالقفز من الطابق السادس ولقي مصرعه

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

اقرأ أيضًا:

حارب السرطان وهزمته الثانوية العامة.. نهاية مأساوية لبلال بعد وصلة توبيخ بسبب المجموع

أنهى حياته بسببها.. ننشر نتيجة "بلال" ضحية الثانوية العامة بالقليوبية

أول ضحايا الثانوية العامة.. طالب يلقي بنفسه من الدور السادس في القليوبية

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان