إعلان

نتيجة الثانوية العامة.. كيفية حساب النسبة المئوية بعد اعتمادها رسميًا من وزير التعليم

07:00 م الأحد 04 أغسطس 2024

امتحانات الثانوية العامة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد انتشار أخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإعلانها غدًا الإثنين.

ووفقا للوزارة التي أصدرت بيانا صباح اليوم الأحد، فإنه من المقرر عقد مؤتمرا صحفيا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء المقبل، لإعلان تفاصيل النتيجة وقائمة الأوائل.

ويتساءل العديد من أولياء الأمور عن كيفية حساب المجموع التي يحصل عليها الطلاب في نتيجة الثانوية العامة بالنسب المئوية، التي يمكن من خلالها الالتحاق بالكليات بعد إعلان التنسيق بكل كلية.

"مصراوي" ينشر في السطور التالية كيفية حساب النسب المئوية لمجموع الثانوية العامة 2024، التي تشغل أذهان أولياء الأمور والطلاب في الفترة الحالية تزامنا مع قرب إعلان نتيجة الثانوية العامة، وهي كالأتي:

يتم حساب المجموع الحاصل عليه الطالب فى شكل نسبة مئوية، إذ يتم ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على 410 درجات وهي المجموع الكلي للمواد الأساسية بالثانوية العامة.

يذكر أن شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أكد أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

وتوجه الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

ولمتابعة المزيد من آخر أخبار الثانوية العامة أول بأول (اضغط هنا)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان