إعلان

أسامة قابيل لطلاب الثانوية العامة: "مهما كانت النتيجة.. عيشوها برضا وسعادة"

06:00 م الأحد 04 أغسطس 2024

الدكتور أسامة قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

وجه الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، رسالة هامة إلى طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور حول أهمية استقبال نتيجة الامتحانات بالرضا والقبول، قائلا: "استقبلوا النتيجة بالرضا، فأنتم قد بذلتم جهدكم وسعيتم بكل ما في وسعكم، الله سبحانه وتعالى وعد بأن (إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا). لذا، استقبلوا أقدار الله بصدر رحب، وتذكروا أن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، الكلية التي تنجحون فيها وتبذلون فيها جهدكم هي التي ستكون قمتكم، هذه مجرد بداية لمرحلة جديدة تفتح أمامكم أبواباً لتحقيق أحلامكم".

وأشار العالم الأزهري، خلال تصريحات خاصة لـ" مصراوي"، إلى أن الآباء والأمهات ينبغي عليهم أن يكونوا دائماً مصدر دعم لأبنائهم، قائلاً: "تجنبوا التوبيخ أو الضغط المفرط على أبنائكم، إذا لم يحققوا النتائج التي كانوا يتطلعون إليها، تعلموا معهم من التجربة بدلاً من إلقاء اللوم عليهم. وإذا حققوا نتائج جيدة، احتفلوا معهم وكافئوهم. دوركم كمساندين وداعمين في هذه اللحظة هو الأهم".

وأكد أنه يدعو من كل قلبه لنجاح الطلاب، قائلاً: 'اللهم بحق قولك وما توفيقي إلا بالله، وفق جميع طلاب الثانوية العامة للنجاح الباهر والمستقبل الزاهر، اجبر بخاطرهم، وأعطهم ما يسعون إليه من خير ونجاح. اللهم بحق قولك على لسان سيدنا يوسف، (قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا)، اجعل كل طالب ينال ما يستحق من تقدير ونجاح، أعوذ بك من الشر وأطلب منك الخير كله، عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم. أسأل الله أن يوفقكم ويسعد قلوبكم، ويجعل كل أيامكم مليئة بالفرح والنجاح".

"واختتم تصريحاته بالتأكيد على أهمية العيش بسعادة، قائلاً: "مهما كانت النتيجة فهذا ليس نهاية الكون، حياتنا ملهاش إعادة، عيشها برضا سعادة".

اقرأ ايضًا

الإفتاء توضح حكم من انتقل إلى سكن جديد وصلى فترة إلى غير اتجاه القبلة

3 حالات لا تجوز فيها طاعة المرأة لزوجها ولا تلعنها الملائكة.. يوضحها أستاذ بالأزهر

10 ضوابط شرعية.. الأزهر للفتوى يوضح حكم من فاتته تكبيرة الإحرام في صلاة الجماعة

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان