إعلان

من الهندسة لـ"الإسكواش".. إدراج اللاعب علي فرج في منهج اللغة العربية لأولى إعدادي- صور

01:12 م الخميس 29 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شخصية البطل "علي فرج" بطل العالم في "الاسكواش"، ضمن الدرس الأول صفحة رقم 65 في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الذي يدرسه الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وجاء في مقدمة القصة التي احتوى عليها كتاب اللغة العربية عنوان: "مقابلة مع بطل العالم في الاسكواش"، إذ كٌتب عنه خلفية ونصها كالآتي: "علي عمرو فرج" لاعب اسكواش" مصري من مواليد 1992، وحقق أفضل تصنيف له على المستوى الدولي بعد ما حل في المركز الأول عالميًا في يونيو 2022.

وكان قد حل بالمركز الثاني عالميًا في 2018، درس "علي فرج" الهندسة الميكانيكية، ثم حول اهتمامه للمسار الاحترافي للإسكواش بعد تخرجه.

وفي حوار مع اللاعب سرد تاريخه مع رياضة الإسكواش قائلا: "بدأت اللعبة من سن 5 سنوات تقريبًا، في البداية كان تشبها بأخي الأكبر الذي بدأ اللعب قبلي بعدة سنوات، وأظهر تميزًا واضحًا ثم أحببت اللعبة وأحببت الرياضة بشكل عام وكان توفيقا من الله أن أبدأ اللعب صغيرا".

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إتاحة كتاب اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي عبر موقعها الرسمي.

ومن المقرر أن يدرس طلاب الصف الأول الإعدادي اللغة العربية المطورة بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويمكن لطلاب الصف الأول الإعدادي معرفة المحتوى الكامل للمنهج والدروس المقررة للفصل الدراسي الأول من خلال الكتب التي أتاحتها الوزارة عبر موقعها الرسمي.

ويضم كتاب اللغة العربية الجديد، عدة موضوعات أبرزها: "الهوية ومؤثراتها، والرياضة، والهوية وبناء الشخصية، والشعر والشعور، وأصدقائي، وأدب وفكر".

ويمكن لطلاب الصف الأول الإعدادي وأولياء الأمور تحميل الكتاب وباقي مواد المرحلة الإعدادية من خلال الدخول عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان