إعلان

قرار مهم من التعليم بشأن الاستعانة بالعاملين في المدارس لسد أزمة المعلمين- مستند

01:25 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

خاطبت الإدارة المركزية لشئون المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة بشأن إعطاء الأهمية والأولوية المطلقة للتعامل مع أزمة عجز المعلمين في المديريات التعليمية.

وبحسب صورة ضوئية للخطاب الذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، فإنه إيماءًا إلى الموافقة الصادرة من وزير التربية والتعليم، بضرورة التنبيه والاستعانة بالعاملين في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية الحاصلين على مؤهل تربوي لسد العجز بالمدارس.

ووفقا للخطاب، فإنه هذا القرار يأتي بعد مراجعة مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية المختصة بالمديريات التعليمية، لحين استيفاء متطلبات إعادة التعيين على وظيفة معلم طبقا للقرار 40 و 95.

يُذكر أن الوزارة أعلنت فتح باب التقدم لمَن يرغب من المعلمين شاغلي وظائف المعلمين، إلى برنامج التدريب التحويلي من التخصصات التي بها زيادة.

ووفقًا للوزارة، فإن هذا الإعلان يأتي بشأن تدريس المواد التي بها عجز؛ بما يتناسب مع المؤهل الأصلي.

ونوهت الوزارة بأن عملية التدريس تكون تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين، على أن تتم موافاة الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بديوان عام الوزارة بكشوف بيانات معتمدة للراغبين في موعد أقصاه الخميس المقبل.

ووجهت الوزارة بحصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقًا للتخصصات ومؤهلاتهم الأصلية بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص وإرسال بيان الحصر معتمد في نسخة إلكترونية على قرص مدمج إلى الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بديوان عام الوزارة في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024.

ويتم العرض على السلطة المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقًا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها، مع فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم على تخصص مخالف للمؤهل الدراسي الحاصلين عليه؛ لتدريس المادة التي تتفق مع مؤهلاتهم.

7666d64a-71f9-43e8-bdb8-eadd27678ee1

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان