إعلان

الدور الثاني.. موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

12:14 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني نهاية الشهر الحالي أو مطلع الشهر المقبل بحد أقصى.

وأضافت المصادر لمصراوي، أن كنترولات الدبلومات تجري حاليًا أعمال المراجعة لأوراق الإجابات والنتيجة لإعلانها بشكل رسمي للطلاب إلكترونيًا خلال نهاية الشهر الجاري، لافتة إلى أن عملية المراجعة والتصحيح تتم بدقة وشفافية وذلك لإعطاء كل طالب حقه في التصحيح.

وأشارت إلى أنه من المقرر إعلان النتيجة إلكترونيًا للطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ثم بعد ذلك تتوافر الطلاب في المدارس بعد إعلانها إلكترونيًا.

يذكر أن كنترولات تصحيح الدبلومات الفنية بدأت في أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وذلك منذ بدء امتحانات الدور الثاني للإسراع في إعلان نتيجة الدور الثاني.

واعتمد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول، الأربعاء 10 يوليو 2024، إذ بلغت نسبة نجاح الطلاب نحو 70.9% في النظامين 3 و5 سنوات.

وبلغ عدد الطلاب الراسبين في الدبلومات الفنية نحو 232 ألفا و607 طالب وطالبة، إذ سمح لنحو 197817 منهم خوض امتحانات الدور الثاني بجميع أقسام الدبلومات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان