إعلان

بها ابنة شيرين عبدالوهاب.. مصروفات المدرسة البريطانية تصل مليون جنيه في العام الواحد

03:38 م الأحد 25 أغسطس 2024

المدرسة البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

هنأت المدرسة البريطانية في القاهرة، الطالبة "مريم" ابنة المطربة شيرين عبدالوهاب، وذلك لتفوقها في المدرسة وحصولها على نتائج متميزة.

وتضم المدرسة البريطانية في القاهرة 5 مراحل تعليمية، تبدأ بالمرحلة التأسيسية للطلاب الملتحقين بها، كما أن الفصل الدراسي الواحد بها يشمل 3 ترم.

"مصراوي" ينشر في السطور التالية أبرز المعلومات عن المدرسة والمصروفات لكل مرحلة تعليمية وهي كالآتي:

- المرحلة الأولى:

هي مرحلة تأسيسية "كي جي" تبدأ المصروفات الدراسية بها بـ2000 جنيه استرليني للترم الواحد، إذ أن العام الدراسي به 3 ترم في العام الواحد، بإجمالي حوالي 6 آلاف جنيه استرليني في العام الدراسي الواحد.

وبلغ سعر الجنيه الاسترليني أمام الجنيه المصري ٦٤٫٤٢ جنيه مصري، أي ما يعادل 384 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد بالمدرسة البريطانية في القاهرة.

- المرحلة الثانية:

هي المرحلة التأسيسية 2، وتبدأ مصروفات الدراسة بها 3.150 جنيه استرليني، إذ أن لكل فصل دراسي 3 فصول دراسية، بإجمالي حوالي 9.450 ألف جنيه استرليني بحوالي 600 ألف جنيه مصري.

أما المرحلة الثانية:

تشمل من الصف الأول حتى السادس الابتدائي، تبدأ الدراسة بها من 4.190 جنيه استرليني للترم الواحد، بإجمالي 12.600 ألف جنيه استرليني بحوالي 768 ألف جنيه مصري.

المرحلة الثالثة:

تشمل السنوات من الصف السابع حتى الـ9، إذ تبلغ المصروفات الدراسية للترم الواحد 4.855 جنيه استرليني، بإجمالي 3 ترم في العام الواحد، بإجمالي حوالي 14 ألف جنيه استرليني، بما يعادل 770 ألف و500 جنيها مصريا.

المرحلة الرابعة:

وهي تشمل السنوات من 10 إلى 11، إذ تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للترم الواحد 4.930 جنيه استرليني للترم الواحد بواقع 3 ترم في العام الدراسي، بإجمالي 14.790 جنيه استرليني بما يعادل 946 ألف و560 جنيها مصريا.

المرحلة الخامسة:

وهي تضم السنوات من 12 إلى 13، إذ تبلغ قيمة المصروفات الدراسية للترم الواحد 5.277 جنيه استرليني للترم الواحد، بواقع 3 ترم في العام الدراسي، بإجمالي 15 ألف و 831 جنيها استرليني، بما يعادل حوالي مليون جنيه مصري.

وبحسب المدرسة، فإنه يتم دفع المصروفات مرة واحدة أثناء الدخول والتقديم للمدرسة وغير قابلة للاسترداد.

يذكر أن المدرسة البريطانية كتبت عبر صفحتها الرسمية "فيسبوك": "مع إعلان نتائج IGCSE، نود أن نهنئ إحدى طلابنا الأوائل إنجازًا، "مريم"، التي حصلت على بعض النتائج الممتازة بما في ذلك 4 مواد في الصف التاسع وواحدة في الصف الثامن".

وتعد المدرسة البريطانية الدولية في القاهرة، من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في مصر، إذ تشتهر بجودة تعليمية مختلفة، ورعاية للطلاب، بالإضافة إلى اتساع نطاق إنجازات الطلاب.

ويقبل العديد من أولياء الأمور على التحاق أبنائهم بالمدرسة البريطانية الدولية في القاهرة، نظرا للخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب.

وبحسب المدرسة البريطانية، فإنها تقبل الطلاب الملتحقين فيها من سن 3 سنوات لمرحلة الحضانة، إذ يتم فتح باب التقديم للالتحاق في نوفمبر من كل عام.

وتقع المدرسة البريطانية في القاهرة على طريق الكيلو 38، طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بيفرلي هيلز، 6 أكتوبر في الجيزة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان