إعلان

العاصمة تكشف استعدادتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة (دور ثان)

11:35 م الخميس 22 أغسطس 2024

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

استعدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والإدارات التعليمية التابعة لها لماراثون إمتحانات الثانوية العامة (دور ثان) للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، والتى تنطلق السبت وتستمر حتى الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٩/٣.

وأنهت الإدارات التعليمية كافة استعداداتها من تجهيز الاستراحات واللجان، وتوفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة، ومبردات المياه وكذا أعمال الصيانة، ومناسبة الأثاث للمرحلة العمرية.

وقال أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، إنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحماية وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وتوفير المناخ الهادىء والأمن خلال فترة إنعقاد الامتحانات.

وأكد على الإنضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، خاصة الكتاب الدوري رقم (٢٢) بتاريخ ٢٠٢٣/٥/٢٥ لضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازمة لأبنائنا الطلاب.

وأضاف "موسى"، أنه تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتأمين مقار اللجان الامتحانية وأوراق الأسئلة والاجابة، كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبيه بكل إدارة، خط تليفوني للتواصل السريع، مع نشر سيارات الطوارئ للتدخل السريع في حال حدوث أي أزمة بمحيط ومقار اللجان، وأيضاً توفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

كما أكد على التواصل والتنسيق مع الأحياء والتأكيد على نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية، مشددًا على منع إصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطالب أو الملاحظ واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل وبعد أداء الإمتحان ، وضبط النفس واحتواء المواقف حرصاً على الصالح العام.

وأشار إلى تسليم العصا الإلكترونية لجميع المدارس مقار اللجان الامتحانية، وشدد على ربط غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات الإدارت التعليمية على مدار اللحظة والتدخل الفوري في أي موقف.

وأوضح " مدير المديرية"، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء إمتحانات الثانوية العامة (دور ثان) يبلغ ١٥٨٩٩طالب وطالبة أمام ٣٧ لجنة.

وشدد وكيل أول الوزارة على مديري عموم الإدارت التعليمية بالتعاون والتنسيق التام مع رؤساء اللجان والمتابعة اليومية قبل بدء اللجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات، كما حث أبنائة الطلبة على الإلتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان