إعلان

تطوير المنظومة التعليمية.. زيادة درجات أعمال السنة 40% و60% للاختبارات والتقيمات

02:24 ص الأحد 18 أغسطس 2024

وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم زيادة درجات أعمال السنة لـ40% من مجموع الطالب بصفوف النقل، وذلك ضمن القرارت التي أعلنت عنها الوزارة في هيكلة المنظومة التعليمية.

وأضافت الوزارة، أن درجات أعمال السنة تكون موزعة على الحضور والسلوك والواجبات المنزلية والاختبارات الشهرية، لافتة إلى أن 60% من الدرجة مخصصة للاختبارات والتقييمات المختلفة.

يذكر أن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شدد على أنه يجب حضور التلميذ بالصفين الأول والثاني الابتدائي بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين، لأداء المهام المذكورة.

وفي حالة عدم حضور التلميذ هذه النسبة لا ينقل للصف الأعلى إلا بعد اجتياز البرنامج العلاجي الذي تقوم بإعداده المدرسة، في نهاية العام الدراسي.

ويكون ذلك تحت إشراف توجيه الصفوف الأولى على مستوى الإدارة التعليمية والمديرية، وعلى إدارة المدرسة إخطار ولي الأمر بتقرير البرنامج العلاجي الخاص بالتلميذ ونجاحه في الاجتياز من عدمه.

ويشارك معلمو المواد الأساسية في تدريس المناهج والمقررات الدراسية المذكورة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة لمنهج القيم واحترام الآخر معلمو اللغة العربية والتربية الدينية.

وبالنسبة لمادة تكنولوجيا المعلومات يستعان في تدريسها بمعلم الحاسب الآلى أو التطوير التكنولوجي، أما مادة المهارات المهنية فيقوم بتدريسها معلمو المجالات والأنشطة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان