إعلان

نظام الثانوية العامة الجديد.. أعمال السنة 40% وإلغاء ودمج مواد

01:39 م الأربعاء 14 أغسطس 2024

الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

يعلن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، عددا من القرارات الهامة المتعلقة بتطوير الثانوية العامة بنظامها الجديد.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم القضاء نهائيًا على مشكلة كثافة الطلاب في الفصول وآلية التنفيذ لتلك الخطة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يمارسون المهنة دون وجه حق.

ومن المتوقع أن يعلن الوزير اليوم، دمج مادة الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة علوم متكاملة، بالإضافة إلى إعلان أن مادة اللغة الأجنبية الثانية مادة رسوب ونجاح لا تضاف إلى المجموع.

ومن المقرر أيضًا أن يكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج ٦ مواد فقط، إذ تأتي كل هذه التعديلات وفقا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي وضعتها لتطوير منظومة الثانوية العامة في مصر.

وبحسب مصادر حكومية، فإنه من المقرر تعديل أعمال السنة لتصل إلى 40%، من إجمالي الدرجات المخصصة لكل مادة وتوزع بنسب مختلفة.

وخلال المؤتمر الصحفي يعلن وزير التربية والتعليم عن الضوابط والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد، من خلال توفير فصول أخرى لحل مشكلة الكثافة المدرسية بالإضافة إلى توفير عدد من المعلمين من خلال التعاقد معهم بالحصة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان