إعلان

غرفة الطباعة: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار الكتب الخارجية بالمكتبات

08:30 ص الأربعاء 14 أغسطس 2024

أسعار الكتب الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشف أحمد جابر عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة، عن أسباب ارتفاع الكتب بالمكتبات الخارجية للعام الدراسي 2024-2025، مؤكدًا أن زيادة الأسعار ترجع لعدة أسباب تتعلق بعملية الطباعة واستيراد الورق من الخارج.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الطباعة، في تصريحات لمصراوي، إن أبرز الأسباب التي تسببت في زيادة أسعار الكتب هي ارتفاع أسعار الطباعة الخاصة بالكتب والمستلزمات التعليمية في المكتبات الخارجية، بالإضافة إلى زيادة أسعار الكهرباء، وفرق العملة الصعبة التي تستخدم في استيراد الورق المخصص للطباعة من الخارج.

وأشار إلى أنه قبل كل عام يتم تحديد سعر الكتب في المكاتب الخارجية وفقًا لأسعار الخامات المستخدمة في عملية الطباعة وحسب تكلفة استيرادها من الخارج، لافتا إلى أن هذا الارتفاع المتواجد في الكتب بالمكتبات الخارجية طبيعي وفقا للارتفاعات التي شهدتها الخامات.

يذكر أن العديد من أولياء الأمور والطلاب اشتكوا من ارتفاع أسعار الكتب في المكتبات الخارجية بقيمة تتراوح من 10-20 جنيه في الكتاب الواحد، إذ طالبوا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التدخل لمنع تلك الارتفاعات وتوفير شرح على موقع الوزارة تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان