إعلان

تعديل درجات طلاب بالثانوية العامة على موقع التنسيق بسبب سؤال في الفيزياء

10:28 ص الإثنين 12 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة، خلال التقديم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي، إن عملية التصحيح لكافة المواد تمت بدقة وشفافية لأكثر من مرة، لافتة إلى أنه تم مراجعة الدرجات في كافة مواد الثانوية العامة والتأكد من الدرجات النهائية للطلاب قبل إعلان النتيجة واعتمادها بشكل رسمي.

وأشارت إلى أن هناك سؤال في مادة الفيزياء رقم ٣٤ إجابته الصحيحة "ب" وأثناء التصحيح تم تصحيح إجابته "ج" من قبل المصححين، لافتة إلى أنه أثناء اكتشاف الأمر تم منح الطالب الذي اختار الإجابة "ب"، درجتين على هذا السؤال.

وأكدت أنه بعد إضافة الدرجتين على السؤال رقم 34 تم تعديل نتيجة أي طالب اختار الإجابة "ب"، لافتة إلى أن الوزارة قامت بإخطار مكتب التنسيق بذلك، وبالتالي تم إضافة درجتين على السؤال المشار إليه.

وأوضحت المصادر أنه من المقرر إصدار رد توضيحي بعد قليل من قبل وزارة التربية والتعليم يكشف حقيقة كافة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مادة الفيزياء.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء عن وجود درجتين إضافية على مادة الفيزياء خلال التقديم في المرحلة الأولى للتنسيق للجامعات تمهيدا للالتحاق بالعام الدراسي الجديد.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان