إعلان

نتيجة الثانوية العامة.. مصادر بـالتعليم تكشف حقيقة تخطي نسب النجاح الـ82%

01:29 م الأربعاء 31 يوليو 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تخطي نتيجة الثانوية العامة 2024 نسبة الـ82% من إجمالي النتيجة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أن هناك تكهنات في بعض الأخبار المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بنسب غير دقيقة بشأن نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أن الوزارة تقوم بالإعلان بشكل دوري ورسميا المواد التي انتهى الكنترول من التصحيح مثلما حدث في المواد السابقة التي تم الإعلان عنها رسميًا بنسب النجاح.

وأشارت إلى أن كل ما يثار بشأن الإعلان عن النتيجة ومواعيدها والنسب المئوية النهائية غير صحيح وعار تماما من الصحة، إذ أنه يجرى الآن المراجعة الدقيقة لعملية التصحيح تمهيدا لتحديد قائمة الأوائل وإعطاء كل طالب حقه في التصحيح بدون وجود أي أخطاء، نظرا لأن المرحلة الثانوية تعد نقطة مهمة في مستقبل الطلاب.

وأكدت أن الوزارة لم تقم باستعجال القائمين على عملية التصحيح داخل الكنترول في السادس من أكتوبر بالنتيجة، حرصا منها على تجميع النتائج بدقة وسرية وحصول كل طالب على حقه كاملا وعدم حدوث أخطاء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت في وقت سابق، أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتم تحديده بشكل رسمي، إذ أنه من المقرر الإعلان عنها بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت الوزارة عدم صحة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024 مقابل دفع مبالغ مالية من الطلاب للحصول على النتيجة والدرجات في جميع المواد الدراسية.

ووفقا للوزارة، فإن كنترولات الثانوية العامة مؤمنة ولا يستطيع أحد الحصول على النتيجة أو تسريب نتائج منها.

اقرأ أيضا:

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

لكافة المراحل.. مصروفات المدراس الحكومية للعام الدراسي الجديد (تفاصيل)

رابط اعلان نتيجة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات في الجيزة

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان