إعلان

لطلاب الثانوية 2024.. تفاصيل برنامج االاتصال البصري وفنون الميديا بجامعة حلوان الأهلية

03:00 ص الثلاثاء 30 يوليو 2024

جامعة حلوان الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

كشفت جامعة حلوان تفاصيل الدراسة لطلاب الثانوية العامة ببرنامج الاتصال البصري وفنون الميديا، والذي يوفر بيئة تعليمية ملهمة ومحفزة تتيح للطلاب فرصة استكشاف وتطوير قدراتهم الإبداعية والفنية من خلال مجموعة متنوعة من الدورات المبتكرة ومتعددة التخصصات في وسائل النيوميديا والاتصال البصري بإستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ويتضمن البرنامج عدداً من المقررات التي تهتم بتعزيز المهارات الفنية وبكيفية إبتكار تصميمات جرافيك بإستخدام التكنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجات سوق العمل .

يدرس الطالب مجموعة من المقررات، منها: مبادئ الاعلام الجديد، رسم رقمي ثنائي الابعاد، دراسات اللون، مبادئ الرسم، برامج جرافيك ، مبادئ التصوير، التصميم الدعائي ، تصميم التطبيقات ، التكوين المرئي.

ويؤهل البرنامج الطالب لعدد من فرص العمل، منها على سبيل المثال:

- تصميم التطبيقات المتطورة.

- تصمم مواقع الويب و التطبيقات الإلكترونية الحديثة.

- مصمم جرافيك متحرك في شركات الاعلان والتسويق.

- مصمم العلامات التجارية للشركات.

- مصمم جرافيك وكالات الدعاية والاعلان.

ويقضي الطالب بالبرنامج مدة ٥ سنوات جامعية مقسمة على ١٠ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٦٠ ساعة معتمدة، يتم منح الطالب بعدها درجة البكالوريوس في (الاتصال البصري وفنون الميديا).

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية والادبية، أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما تقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان