إعلان

التغيير الوزاري| خروج وزيرَي تعليم في ثانوية عامة.. ماذا حدث؟

03:06 م الأربعاء 03 يوليو 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تغييرَ وزيرَين خلال امتحانات الثانوية العامة، وآخر ذلك ما حدث اليوم الأربعاء في الوزارة.

الخروج الأول للدكتور طارق شوقي

جاء الخروج الأول للدكتور طارق شوقي من المنصب في 13-8-2022، بعد التغيير الوزاري الذي أقره البرلمان آنذاك، وتولي الدكتور رضا حجازي خلفًا له، إذ جاء ذلك التغيير في آخر أيام امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2022.

الخروج الثاني للدكتور رضا حجازي خلال الامتحانات

وبعد إعلان التغيير الوزاري التي أقره البرلمان في 2022، تولى الدكتور رضا حجازي وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني، ليستكمل مسيرة تطوير المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى إنصاف الطلاب في بعض الموضوعات المتعلقة بالثانوية العامة، حتى خروجه اليوم الأربعاء في التشكيل الوزاري الجديد.

وكانت حالة من الغضب الشديد سادت في مطلع الأسبوع الجاري، من أولياء الأمور، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة وجود صعوبة في امتحان الفيزياء، إلا أن الوزير قرر تشكيل لجنة من قِبل الوزارة لمراجعة الأسئلة.

وتبين من المراجعة الدقيقة للجنة وجود صعوبة في الأسئلة وخروج البعض منها عن المنهج الدراسي، ليقرر الوزير احتساب الدرجات للطلاب، ووصفه البعض بالوزير المنصف للطلاب.

وجاء الإعلان، خلال الساعات الماضية، عن تولي الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرًا للتربية والتعليم، خلفًا للدكتور رضا حجازي، في نفس توقيت اختبارات الثانوية العامة، مثلما حدث في التغيير الوزاري الماضي 2022، حيث تولي حجازي حينها خلفًا لشوقي.

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات بنفس الطريقة التي بدأت بها منذ انطلاقها، إذ إنه من المقرر أن يتم متابعتها جيدًا من قِبل الوزير الجديد، مع تطبيق كل الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة سابقًا استعدادًا للامتحانات.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعد من الوزارات الخدمية لفئة كبيرة من الشعب؛ معلمين وطلابًا، وتحتوي على ملفات شائكة؛ منها ما يحتاج إلى حلول جذرية، وتخطيط دقيق لحل تلك المشكلات بشكل فعال وسليم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان