إعلان

نتيجة الثانوية العامة2024.. 4 خطوات قبل إعلانها إلكترونيا للطلاب

08:13 م الأحد 28 يوليو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تقدير الدرجات بكنترول الثانوية العامة 2024 مستمر حتى الآن.

ووفقا للوزارة، فإنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب الانتهاء من 4 خطوات بداية من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميع نتيجة الثانوية العامة بشكل كامل، بالإضافة إلى تحديد قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024.

ومن المقرر أن يتم إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القادمة وذلك بعد اعتمادها من قبل الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا أكدت خلاله، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أي موعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

ووفقا للوزارة، فإن أعمال التصحيح مستمرة في بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى، بالإضافة إلى أنه جاري أيضا مراجعة بعض البيانات لطلاب الثانوية العامة.

وبحسب الوزارة، فإنه لا يجوز أن تترد أنباء عن إعلان النتيجة غدا وفقا لتصريحات مصادر مجهولة داخل الوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا:

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

لكافة المراحل.. مصروفات المدراس الحكومية للعام الدراسي الجديد (تفاصيل)

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان