إعلان

لطلاب الثانوية.. انعقاد معرض الشرق الأوسط للتعليم "اديو هب" والإعلان عن مئات المنح بالجامعات 30 يوليو

06:46 م الأحد 28 يوليو 2024

معرض الشرق الأوسط للتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

تنطلق فعاليات معرض الشرق الأوسط للتعليم "اديو هب" EDUHUB والذي يقام للمرة الأولى داخل مصر، خلال الفترة من الثلاثاء 30 يوليو الجاري وحتى 1 أغسطس 2024.

ويُعنى المعرض بتقديم الجامعات المصرية والأجنبية لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية والثانوية الإنجليزية والثانوية الأمريكية، والثانوية الأزهرية. ومن المقرر الإعلان عن مئات المنح الدراسية بجامعات داخل وخارج مصر للطلاب في المرحلة الجامعية.

يحضر المعرض الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، والأستاذ الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي لشئون التعليم التكنولوجي وأمين عام مجلس الجامعات التكنولوجية؛ والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ والأستاذة الدكتورة ريم بهجت رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية؛ وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والأجنبية. كذلك يزور المعرض القنصل الروسي ودكتور مراد جاتين الملحق الثقافي لجمهورية روسيا الاتحادية.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي ظل ما شهده ملف التعليم العالي من التوسع في إنشاء جامعات أهلية وخاصة وتكنولوجية وأفرع لجامعات أجنبية.

يضم المعرض مجموعة متميزة من الجامعات بمصر والخارج وسيحفل بالعديد من الأنشطة التي تساعد الطلاب على فهم قدراتهم، ومساعدتهم في اختيار الجامعة الأكثر ملائمة طموحاتهم وأحلامهم المستقبلية.

كما يدعم المعرض تشجيع الدراسة في مصر للطلاب الوافدين، لذا إدارة المعرض شركة مصر للطيران لتقديم خصم مميز على تذاكر سفر الطلاب الوافدين وأسرهم للمعرض. ويفتح المعرض الباب أمام الطلاب المصريين للتعرف على فروع الجامعات الأجنبية بمصر والجامعة الأوروبية بالعاصمة الجديدة التي تقدم فرص الحصول على شهادات جامعة لندن من مصر، وجامعة اسلسكا الفرنسية، والجامعة البريطانية بمصر، وجامعة هيرتفوردشاير وجامعة كوفنتري، بالإضافة إلى الجامعات الأهلية كجامعة الجلالة والتي تقدم برامج متميزة بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا الأمريكية وبها كلية لدراسة العلوم الطبية الحديثة، وجامعة مصر للمعلوماتية والتي تقدم برامج متقدمة فى مجالات الاتصالات والذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش الفاعليات، سيتم تنظيم معرض متكامل يجمع الجامعات التكنولوجية بمصر ويبرز كلياتها ومميزاتها وكل ما يهم الطلاب وأولياء الأمور، بينها جامعة السويدى للتكنولوجيا والتي تتعاون مع جامعة اميتي الهندية، كما تتواجد جامعة Bits-Pilani إحدى أعرق الجامعات التكنولوجية بالعالم، والتي تقدم تسع منح مجانية للدراسة بفرع الجامعة بدبي، مدفوعة التكاليف خلال السنة الأولى، ويتمتع بها الطالب طوال فترة الدراسة بشرط الحفاظ على التفوق.

وستقدم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مجموعة متميزة من البرامج في كلياتها المختلفة بالتعاون مع العديد من الجامعات العريقة بالعالم، وتقدم أكاديمية سينيميديا للتدريب العديد من البرامج المتميزة المتكاملة بالتعاون مع 18 جامعة في مجالات الإبداع السينمائي والفني، وتقدم جامعتا عين شمس وبورسعيد مجموعة متميزة من البرامج الخاصة في الكليات المختلفة.

تتضمن فاعليات المعرض إعلان هيئة التعليم الروسية عن 318 منحة مجانية للدراسة في جمهورية روسيا الاتحادية للطلاب المصريين. ويمكن للطلاب التعرف على الشروط للالتحاق خلال زيارتهم للمعرض لقاء مسؤولي الجامعات الروسية بالمعرض. ويقوم الدكتور مراد جاتين القنصل الروسي ورئيس البيت الروسي بمصر بالإعلان عن تفاصيل المنح وكيفية التقدم لها في محاضرة بالمعرض ظهر يوم الأربعاء 31 يوليو. كذلك تقدم جامعة يورك البريطانية العريقة 100 منحة جزئية للطلاب المصريين والعرب بخصم يصل إلي 50% على مصروفات الدراسة خلال فترة الثلاث سنوات بالجامعة.

يذكر أن المعرض مجانا للطلاب المسجلين مسبقا للحضور على الموقع الإلكتروني www.eduhub-expo.com، وسيتم افتتاح المعرض في الرابعة عصر الثلاثاء 30 يوليو 2024، ويفتح المعرض أبوابه للطلاب وأولياء الأمور من 11 صباحا الى 8 مساء يومي الأربعاء والخميس 31 يوليو و1 أغسطس 2024.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان