إعلان

منح درجة سؤال لجميع الطلاب وضبط حالتَي غش.. تقرير "التعليم" بشأن آخر أيام امتحانات الثانوية العامة

01:55 م السبت 20 يوليو 2024

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، اليوم السبت، آخر امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي (99905) طلاب وطالبات، أمام (1838) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وأدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء- الجيولوجيا)، وفي مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالي (1644) طالبًا وطالبة، وأدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الإحصاء، بإجمالي (255) طالبًا وطالبة.

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

وحرص نائب الوزير ورئيس عام الامتحانات قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقرات لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد الدكتور أحمد ضاهر أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وأصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة، خلال فترة الامتحان، قبل بدء التصحيح، تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال (رقم ١ في النموذج أ) الذي يعادل سؤال (رقم ٥ في النموذج ب)، ويعادل السؤال (رقم ٢ في النموذج ج)، ويعادل السؤال (رقم ٤ في نموذج د)، وبناء عليه وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتَي غش؛ حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا، وذلك أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورَين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أيًّا من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدي لأية محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تحدث بالامتحانات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان