إعلان

أول توجيه من وزير التعليم بشأن نشر أسئلة امتحانات الأحياء والاستاتيكا

09:42 ص الأربعاء 17 يوليو 2024

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التعليم، وجه غرفة العلميات المنوطة بمتابعة الامتحانات، وفريق مكافحة الغش بتتبع أسئلة امتحانات الأحياء والاستاتيكا المتداولة على جروبات الغش.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أن توجيهات الوزير بشأن الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها ومطابقتها بالأسئلة المتداولة على جروبات الغش وذلك لاتخاذ الإجراءات القانوية اللازمة لمرتكبي الواقعة.

وأشارت إلى أن هناك لجنة من الوزارة تعمل حاليا على فحص الأسئلة المتداولة طبقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم في هذا الأمر لاتخاذ الإجراءات القانونية لعدم عرقلة العملية الامتحانية.

ونشرت صفحات الغش الإلكتروني، قبل قليل، أسئلة امتحان مادتي الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك بعد بدء لجنة الامتحان بحوالي 25 دقيقة.

ونفت الوزارة كافة الأسئلة التي زعمت جروبات الغش بتداولها قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، في مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، غير صحيحة بالمرة.

وقالت الوزارة، إن أسئلة الامتحانات المتداولة غير صحيحة وتعود لأعوام سابقة، لافتة إلى أن الهدف من نشر تلك الأسئلة فذ التوقيت الحالي هو ابتزاز أولياء الأمور والطلاب قبل بدء الامتحانات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان