إعلان

جروبات الغش تزعم تداول امتحان التفاضل والتكامل.. والتعليم: سنتخذ الإجراءات القانونية

10:07 ص السبت 13 يوليو 2024

طلبة الثانوية العامة (9)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

زعمت جروبات الغش الإلكتروني، تداول امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة اليوم على تطبيق "تليجرام".

ونشرت الجروبات صور لأسئلة الامتحانات بعد مرور أكثر من نصف ساعة من بدء لجنة الامتحان، وعلقت قائلة: "جار الحل".

من جانبها، قالت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم تتابع كافة ما تم نشره على الجروبات، وذلك للتأكد من الأسئلة المتداولة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أنه فور التأكد من الاسئلة المتداولة ومطابقتها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقا لقانون وزارة التربية والتعليم وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، انطلقت قبل قليل، لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة في التفاضل والتكامل، وذلك بعد وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان.

وشهد محيط اللجان في المحافظات المختلفة تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عركلتها.

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم سير العملية الامتحانية للعمل على حل أي مشكلة تواجه الطلاب خلال أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية.

وبحسب الجدول الزمني التي حددتها وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان