إعلان

بـ3 آلاف جنيه.. شروط التقدم للمدرسة الفنية للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بالضبعة

05:00 ص الجمعة 12 يوليو 2024

لمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة.

ووفقا لما أعلنت عنه الوزارة، فإن التقديم للمدرسة بدأ يوم الإثنين الموافق 8 يوليو، إذ أنه من المقرر أن يستمر حتى الإثنين 15 يوليو 2024.

وبحسب الوزارة، فإن مجموع التقديم للمدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة، يجب ألا يقل عن 260 درجة.

"مصراوي" ينشر في السطور التالية شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية وهي كالآتي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية، حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "عام" دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن 260 درجة أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية.

- ألا يقل متوسط مجموع مواد: "الرياضيات+ اللغة الانجليزية+ العلوم" عن نسبة 95%.

- التقديم متاح لكافة خريجي الإعدادية العامة والأزهرية "بنين فقط" من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

- يشترط ألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 عام، وأن تكون الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح "الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح" في حالة التساوي لمجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% من المقبولين.

- يجب أن يسجل الطالب على الموقع الإلكتروني للمدرسة، وأن يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، وأن يكون لائقا طبيا "اجتياز الكشف الطبي".

- سداد مبلغ 3000 ثلاثة آلاف جنيه مصري للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية، ويتم زيادته سنويا طبقا للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، بالإضافة إلى المصاريف الحكومية العادية.

أما عن تفاصيل إجراء الاختبارات جاءت كالآتي:

- سداد مبلغ 250 مائتان وخمسون جنيها مصريا بمنافذ الدفع الإلكترونية "غير مسترد" رسوم التقدم والاختبارات لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- عقد اختبار إلكتروني للطلاب يشمل: "اللغة العربية– اللغة الإنجليزية– الرياضيات– اختبار ذكاء IQ" بالمقرات المحددة من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويخطر بها الطلاب إلكترونيا، وبعد انتهاء الطالب من أداء الاختبار تظهر نتيجته بشكل فوري إلكترونيًا دون تدخل بشري، ويقوم بالتوقيع على ذلك.

- ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الإجمالي للاختبار، ويتم اختيار عدد 120 طالب الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة، وفي حالة تساوي الدرجات يتم الترتيب طبقا لأعلى مجموع في الشهادة الإعدادية، وفي حالة التساوي يتم الترتيب طبقا لأعلى مجموع في درجات مواد: "الرياضيات– العلوم– اللغة الإنجليزية".

- في حال تخلف أو تعذر حضور أحد الطلاب لتلك الاختبارات يتم اختيار الطالب اللاحق مباشرة بدلا منه.

وجاءت مميزات الدراسة بالمدرسة كالآتي:

- إمكانية توفير فرصة عمل متميزة للطلاب المتميزين بالجهات والهيئات العاملة في مجالات المدرسة.

- إمكانية استكمال الدراسة بالجامعات التكنولوجية.

- امكانية استكمال الدراسة بكلية الهندسة بعد استيفاء الشروط المطلوبة وفقًا للمجموع.

- الحصول على شهادة الدبلوم نظام خمس سنوات.

- توفر المدرسة السكن والذي يحتوي على مطعم وصالة للمذاكرة ومسجد.

- توفر المدرسة وسيلة نقل للطلبة من وإلى محافظة الإسكندرية.

- تدريبات ميدانية للطلبة أثناء فترة الدراسة.

يذكر أن المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بمدينة الضبعة، تعد الأولى والوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط في مجال الطاقة النووية، إذ يتم تأهيل طلابها للعمل في مجال المفاعل النووي السلمي، وتقع المدرسة في مدينة "الضبعة" بمحافظة مطروح.

وتم ضم هذه المدرسة لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من العام الماضي، إذ تأتي الدراسة بها بنظام الـ5 أعوام، وتوفر للطلاب إقامة داخلية.

كما يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم وصالة مذاكرة وصالة رياضية، إذ يسمح للطلاب بالنزول إجازة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع والعودة للمدرسة يوم السبت.

وتضم المدرسة 3 تخصصات وهي الميكانيكا النووية، والكهرباء النووية، والإلكترونيات النووية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان