إعلان

تشكيل لجنة.. أول توجيه من وزير التعليم بشأن تداول امتحان الجيولوجيا وعلم النفس

09:58 ص الأربعاء 10 يوليو 2024

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تفحص حاليا الأسئلة المتدولة لامتحان الجيولوجيا وعلم النفس بعد مرور أكثر من نصف ساعة من بدء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أنه تم تشكيل لجنة من قبل غرفة عمليات الامتحانات بالوزارة للوقوف على مدى تطابق تلك الأسئلة المتداولة على جروبات الغش الإلكتروني.

وأشارت إلى أن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه المسؤولين عن الامتحانات بضرورة متابعة ما تم تداوله من أسئلة لامتحانات الجيولوجيا وعلم النفس على جروبات الغش ومحاسبة المتسببين في ذلك.

وأشارت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المتسبب في ذلك طبقا لقانون وزارة التربية والتعليم الفني.

وتداولت جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام، صورا لأسئلة امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس لطلاب الثانوية العامة، والإجابات الخاصة بتلك الأسئلة، وذلك بعد مرور حوالي 35 دقيقة من بدء الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد كشفت حقيقة أسئلة الامتحانات المتدوالة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة.

وقالت الوزارة، إن الامتحان المتداول لمادة الجيولوجيا الثانوية العامة قبل بدء لجنة الامتحان اليوم، هو اختبار العام الماضي.

وشددت على عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية الذي بدأ الطلاب أدائه قبل قليل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان