إعلان

وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانستي الفرنسية

02:03 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر صبري:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أن الوزارة تعمل على تشجيع الجامعات المصرية لزيادة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية الدولية المرموقة؛ بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرا إلى وجود تنوع كبير في الجامعات بمصر.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور أيمن عاشور، اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانسيتي الفرنسية، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

وقع اتفاقية التعاون الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة والدكتور توحيد شتيوي رئيس جامعة إيفانسيتي الفرنسية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور - خلال توقيع الاتفاقية - أنها تأتي في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 والتي من أهدافها تعزيز ريادة مصر على المستويين الإقليمي والدولي، والدفع بعجلة التنمية الشاملة، مشيدا بالعلاقات الأكاديمية المتميزة بين مصر وفرنسا، موضحا أن الوزارة تسعى إلى أن تكون الجامعات المصرية قبلة للتعليم الجامعي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مؤكدا اهتمام الجامعات بتقديم برامج دراسية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل.

من جانبه، أكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة أن الجامعة منذ نشأتها تسعى إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة ويتحقق ذلك من خلال دعم الشراكات الإقليمية والدولية بالجامعة، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تتضمن عدة مجالات متميزة منها مشاريع قصيرة الأجل والتي تهدف إلى تبادل الطلاب في المدارس الصيفية والفصول الدراسية في الخارج بما في ذلك الرحلات التعليمية.

وأشار إلى الاتفاقية تتيح أيضا تسجيل الطلاب في البرامج المزدوجة، والتي تمنح الطلاب فرص الحصول على درجات مزدوجة من خلال الالتحاق ببرامج جامعة إيفانسيتي الفرنسية مثل برامج الماجستير في إدارة البيانات، وهندسة البيانات.

بدوره، أعرب الدكتور توحيد شيتوي رئيس جامعة إيفانسيتي الفرنسية عن سعادته بهذا التعاون مؤكدا أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز البحث العلمي وتطوير البرامج التعليمية لافتا إلى أن جامعة إيفانستي تعد الجامعة الأولى في مجال الذكاء الاصطناعي في فرنسا.

شهد توقيع اتفاقية التعاون الدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمشرف على بنك المعرفة المصري والدكتورة شاهندا عزت مديرة المكتب والملحق الثقافي المصري بفرنسا والدكتور إبراهيم فتحي عميد كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة المنصورة الجديدة.

يشار إلى أن الاتفاقية تقديم تسهيلات داعمة في عملية التعليم والتعلم وتحديد برامج التدريب بشكل مشترك لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفر الاتفاقية أيضا نموذج تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حيث يمكن تنظيم فصول التبادل بين الطلاب، كما يمكن تنظيم إقامات تبادلية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين من الطرفين، فضلا عن تضمن الاتفاقية مرصدا للذكاء الاصطناعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان