إعلان

ما معايير اختيار المعلمين لوظائف المدارس المصرية اليابانية؟

01:24 م الثلاثاء 04 يونيو 2024

المدرسة المصرية اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

وضعت وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معايير اختيار المديرين والمعلمين للوظائف المطلوبة للمدارس المصرية اليابانية.

ووفقا للمدارس، فإن عملية التقدم لوظائف المعلمين والإداريين إلكترونية عن طريق قيام المتقدم بملء استمارة إلكترونية، وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم.

وبحسب المدارس، فإنه لابد من أن يكون لدى المتقدم لهذه الوظائف مهارات التحدث والكتابة للغة الإنجليزية، إذ أنه سيتم اختبار قدرات المتقدمين عليها.

ومن المقرر أن يتم عمل مقابلات شخصية للمديرين والمعلمين، باللغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح، إذ تقوم اللجنة بإجراء مقابلة شخصية لكل متقدم لكل وظيفة لتقييم: مهارات التواصل، ومهارات العرض، والتقديم مهارات التفكير النقدي، والقدرة على حل المشكلات مهارات القيادة المهارات المتعلقة بمجال التخصص المظهر العام.

ومن المقرر أن لا يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم والعمل في المدارس، نظرا لخصوصية العمل في المدارس بخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس والتعامل مع الطلاب ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال.

وبحسب المدارس، فإنه من يعمل بالمدارس المصرية اليابانية يجب أن تكون له خبرة في التعامل مع أطفال في سن صغير، لأن أكبر طفل بالمدارس سيكون في الصف السادس الإبتدائي.

كما أنه لا يجوز نهائيا التعاقد بالعمل على مدرسة ثم الانتقال إلى أخرى، أو تقديم الموظف لطلب بالنقل من مدرسة لمدرسة أخرى تحت أي مسمى.

يذكر أن وحدة المدارس المصرية اليابانية أتاحت التقديم على وظائف المعلمين عبر الرابط التالي: هنا

اقرأ أيضا:

بدء التقديم الكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال في مدارس اللغات بـ"الجيزة" - (تفاصيل)

لكافة الخريجين.. المدارس المصرية اليابانية تعلن عن حاجتها لمعلمين جدد.. تفاصيل

22 ألف جنيه لقسم الناشونال.. مصاريف مدارس مصر للغات في الرماية -(صور)

الثانوية العامة 2024.. ما الأوراق المطلوبة لتقديم اعتذار عن المشاركة في الامتحانات؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان