إعلان

بكاء وصراخ.. طلاب الثانوية العامة بجنوب سيناء يشتكون من صعوبة الفيزياء

01:55 م السبت 29 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء، اليوم السبت، الامتحانات في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية " علوم، ورياضيات" والتاريخ للشعبة الأدبية، خلال الفترة الأولى، بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر، ظهرا، وسط تشديدات أمنية في محيط اللجان.

وأكد الطلاب الشعبة الأدبية بلجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة طور سيناء أن أسئلة امتحانات مادة التاريخ جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب محمد أحمد، أن أسئلة التاريخ كانت طويلة وتحتاج إلى وقت أكثر، ولكنها في مجملها مناسبة لكافة المستويات.

بينما خرج طلاب شعبتي العلوم والرياضيات من اللجنة في حالة انهيار وبكاء، ويشكون من صعوبة الأسئلة.

وقالت الطالبة إيمان محمود، إن معظم الأسئلة جاءت صعبة جدا، وكانت تحتاج إلى وقت أطول.

وأوضح الطالب محمد بدر، أن الأسئلة جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط، ولم تراعى الفروق الفردية، إضافة إلى أنها كانت طويلة وتحتاج لمزيد من الوقت.

وأكد الطالب مصطفى سليم، أن ثلاث أربع أسئلة امتحانات الفيزياء في مستوى الطالب المتميز، ولم تراعي الفروق الفردية.

ومن حانبه، قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن اللجان فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب قبل بدء موعد الامتحان الرسمي، لإتاحة الفرصة لتفتيش الطلاب قبل الدخول، وجرى توزيع الأسئلة في الوقت المحدد، وحرص مسئولي اللجان على توفير الهدوء للطلاب خلال أداء الامتحانات.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن الامتحانات تسير في هدوء وانتظام منذ انطلاقها وحتى اليوم، ويجري متابعة سير الامتحانات داخل اللجان بكافة الإدارات التعليمية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، مؤكدًا أن الغرفة لم تتلق أي شكاوى من الامتحانات، ولم يجري رصد أي تجاوزات داخل اللجان.

جدير بالذكر، أن 1128 طالب وطالبة بجنوب سيناء يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل 8 لجان على مستوى المحافظة، ويجري تنظيم عملية دخول الطلاب إلى اللجان، وتفتيشهم بالعصا الإلكترونية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان