إعلان

اعتماد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالقاهرة.. ما شروط التقديم؟

08:00 ص الأربعاء 26 يونيو 2024

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب محمد فتحي:
اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهرة ٢٣٢ درجة.

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يسمح للطالب التسجيل الدخول في بداية موعد التقديم لإضافة رغبته وحفظها وذلك لمدة أسبوعين.

وأشار إلى أنه سيتم سرعة البت الكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن مع مراعاة الآتي:

١- يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهاده إتمام الدراسة بمرحله التعليم الأساسي.

٢- الطلاب الحاصلون على مجموع ( ٢٦٦ )درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني او داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن( ٢٥% )من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

٣- الطلاب الحاصلين على مجموع درجات (٢٥٢) درجه فاكثر يسمح لهم بالتقدم الى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن( ٢٥% ) من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة .

٤- لا يسمح بقبول أي طلبات الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من احدى مدارس القاهرة ولا يسمح إطلاقاً لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

وأشار مدير المديرية إلي أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة (١٤٠)درجه، أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام ب ( ٤٠ ) درجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان