إعلان

تداول أسئلة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية على جروبات الغش.. والتعليم تتحرك

09:43 ص الثلاثاء 25 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني صورًا زعمت أنها لأسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024، وذلك بعد مرور حوالي ٢٠ دقيقة من بدء الامتحانات.

من جانبها، أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم الفني، أنه تم تشكيل لجنة من قبل غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتبع الصور المتداولة للتحقق من صحتها والكشف عن مصدرها.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أنع فور التأكد من الصور المتداولة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المسؤولين عنها وتطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات عليهم.

يذكر أن جروبات الغش تداولت الساعات الماضية بعض الصور تحتوي على أسئلة للغة الأجنبية الثانية وبها اجابات للأسئلة.

وانطلقت قبل قليل، امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية في المواد المضافة للمجموعة، وذلك بعد وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان.

وشهد محيط اللجان في المحافظات المختلفة تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عركلتها.

وتتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم سير العملية الامتحانية للعمل على حل أي مشكلة تواجه الطلاب خلال أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية.

وبحسب الجدول الزمني التي حددتها وزارة التربية والتعليم، فإنه من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحان بداية من التاسعة صباحا ولمدة ساعتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان