إعلان

طلاب السويس يشكون من أسئلة النحو.. وضبط طالب حاول الغش بسماعة

01:47 م السبت 22 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالسويس بشأن امتحان اللغة العربية، بين شكاوى من طول الأسئلة وسط دموع الطالبات، ورضا الطلاب عن الامتحان الذي اعتبروه في مستوى الطالب المتوسط.

وقالت الطالبة مريم حسين، إن أسئلة القراءة كانت سهلة والنصوص مباشرة لكنها طويلة نسبيا بعض الأسئلة صعبة، اما أسئلة النحو فكانت طويلة وبه جزئيات صعبة، وتتفق معها آلاء محمود وتقول إن سؤال التعبير والاسئلة المثالية كانت سهله، أما النحو فجاءت اسئلته طويلة ولم يكفي الوقت للإجابة عن الأسئلة المحددة.

أما نورهان جميل، فتقول إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط وشمل أسئلة متنوعة بين السهلة والعصبة، للتمييز بين الطالب العادي والمتفوق، وتضيف أنها انتهت من الإجابة والمراجعة قبل انتهاء مدة الامتحان بـ 10 دقائق.

وفي السياق لم تتلق غرفة عمليات الثانوية العامة بالسويس بقيادة ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس ثمة شكاوى من أعمال الامتحانات أو من مادة اللغة العربية.

وقال مصدر مسؤول بتعليم السويس، إن ملاحظ بإحدى اللجان ضبط طالب أثناء محاولة الغش باستخدام سماعة هاتف داخل اللجنة وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

ونشرت صفحة مصراوي على موقع الفيسبوك بث مباشر لاستطلاع رأي الطلاب في امتحان اللغة العربية، والذي أداه اليوم 4029 طالبا وطالبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان