إعلان

تعليمات مشددة لمواجهة الغش في الثانوية العامة.. ومحافظ القاهرة: لا شكاوى في امتحان العربي

11:04 ص السبت 22 يونيو 2024

اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استئناف طلاب الثانوية العامة بالقاهرة امتحاناتهم التي بدأت اليوم السبت 22 يونيو 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القاهرة، وفق بيان السبت، أن الامتحانات بدأت في موعدها دون شكاوى حيث يؤدي الطلاب امتحان اللغة العربية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام 103872 طالبا وطالبة موزعين على 256 لجنة حيث يؤدي الامتحانات 34496 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم، و23885 طالبا وطالبة بشعبة علمي رياضة، و36690 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي 95071 طالبا وطالبة بالإضافة إلى 8801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

وأكد محافظ القاهرة، أنه يجرى تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الامتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والعاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد محافظ القاهرة، على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية (موبايل - سماعات - سماعات سمارت).

كما أكد محافظ القاهرة، ضرورة تواجد المرواح بكل اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.

وشدد محافظ القاهرة، على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توفير كل سبل الراحة بها، واتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وشدد محافظ القاهرة، أيضًا، على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي ستجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكل رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الامتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسل الأيدى بجميع دورات المياه الموجودة داخل المقار.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكل الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان