إعلان

الثانوية العامة 2024.. 5 ضوابط من تعليم القاهرة بشأن الامتحانات

04:44 م الجمعة 21 يونيو 2024

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رفع درجة الإستعداد والتأهب لاستئناف امتحانات شهادة الثانوية العامة "دور أول" للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ للمواد المضافة للمجموع والتى تنطلق غداً السبت الموافق ٢٠٢٤/٦/٢٢، بامتحان مادة اللغة العربية للشعبة العامة.

وأكدت المديرية، أن تعليم القاهرة تعمل على قدم وساق طوال فترة أجازة عيد الأضحى لتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا لطلاب ، وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات .

واطمأن أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، على المراوح بكافة اللجان والتهوية المناسبة لخلق مناخ ملائم للطلاب ، كذلك توفير المياه المبردة لمساعدة الطلاب على حرارة الجو .

وشدد على الالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨:١٥ صباحاً لإعطاء الوقت الكافى للتفتيش ، كذلك عدم تأخير تسليم الطلاب ورق الاسئلة عن الموعد المحدد .

أوصى مديرى عموم الإدارت التعليمية بالمرور الدورى على اللجان وتذليل كافة العقبات وتوفير كافة سبل الراحة بها .

وطالب الإلتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالإمتحانات فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالآتي:

-التحلى بضبط النفس والمسئولية خلال فترة أعمال الإمتحانات ، والعمل على توفير كافة سبل الراحة داخل اللجان حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب .

-منع دخول الطلاب إلى اللجان بأى أجهزة إلكترونية ( موبايل - سماعات - ساعات سمارت ) وكذلك الملاحظين والتصدى لمحاولات الغش بكل حزم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .

-التشديد على مراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكيد على صيانتها لرصد أي أعمال غش داخل اللجان ورصد أى مخالفات وذلك من خلال غرف العمليات لضمان انضباط سير الإمتحانات .

-التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية لتلقى أى بلاغات والتعامل معها بشكل فورى .

-تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (١٠١) ، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات ، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الإمتحانات لمدة عام إلى عامين طبقاً للقانون .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان