إعلان

سهل ومباشر.. سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء من امتحانات الفقه - فيديو وصور

04:44 م الأحد 02 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

رسمت أسئلة امتحانات مادة "الفقه" البهجة على طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بجنوب سيناء "القسم الأدبي"، لسهولة الأسئلة ومراعاتها لكافة مستويات الطلاب.

قالت الطالبة أميرة إبراهيم، بلجنة معهد الفتيات بمدينة طور سيناء، إن بداية امتحانات القسم الأدبي مبشرة، وجاءت أسئلة امتحانات مادة "الفقه" سهلة، ومعظمها من أسئلة امتحانات السنوات الماضية .

وأوضحت "أميرة"، أن الأسئلة جاءت عكس التوقعات، خاصة أن طلاب القسم العلمي الذين أدوا امتحانات مادة الفقه أمس اشتكوا من صعوبتها، مما أثار حالة من التوتر بين طلاب القسم العلمي، ولكن الأسئلة جاءت سهلة جدًا.

وأكدت الطالبة سارة محمد، على سهولة الأسئلة بشكل عام، مؤكدة أن الطالب الذي حرص على مذاكرة والمراجعة سيؤكد على سهولة الامتحانات.

وأكد الطالبات على توافر الهدوء والنظام داخل اللجان، مع حرص الملاحظين على توفير كافة احتياجاتهم، وتوفير جو مناسب لأداء الامتحانات.

وأدى اليوم 233 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية امتحان الثانوية الأزهرية، في مادة الفقه بداية من الساعة التاسعة حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، وامتحان مادة الإنشاء بداية من الساعة الحادية عشر والنصف حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، داخل 8 لجان على مستوى مدن محافظة جنوب سيناء.

وقال مضر عبد السميع، المدير الثقافي ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، إن الامتحانات اليوم سارت في هدوء وانتظام، وأدى الطلاب الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة ومنع تواجد التليفونات داخل اللجان، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد بدير، مدير المنطقة الأزهرية.

وأوضح المدير الثقافي ورعاية الطلاب بالمنطقة الأزهرية في تصريح اليوم، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة الأزهرية لم تتلقى أي شكاوى، أو جرى رصد أي مخالفات داخل اللجان.

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد الطلاب الذين لهم الحق في أداء الامتحانات هذا العام بلغ 383 طالب وطالبة، بواقع 350 طالب مستجد، و 33 طالب وطالبة من لهم حق أداء الامتحانات في بعض المواد التي رسبوا فيها خلال العام الماضي، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب بالقسم العلمي 117 طالب وطالبة، و266 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، وجرى تجهيز 14 لجنة بواقع 6 لجان للقسم العلمي، و8 لجان للقسم الأدبي، و 7 مراكز أسئلة على مستوى المحافظة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان