إعلان

امتحانات الثانوية العامة بالسويس.. طلاب العلمي يشكون من الاقتصاد والأدبي من الإحصاء

02:21 م الأربعاء 12 يونيو 2024

طلاب الثانوية العامة في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تباين آراء طلاب الثانوية العامة فى محافظة السويس، حول امتحاني الاقتصاد والإحصاء الذي أداه اليوم الأربعاء، 4029 طالبًا وطالبة، أمام 220 لجنة فرعية داخل 12 لجنة مدرسة.

رأي طلاب القسم العلمي، أن امتحان الاحصاء جاء سهلا، بينما امتحان الاقتصاد كان صعبًا، وعلى النقيض شكى طلاب القسم الأدبي من امتحان الاحصاء.

وقال الطالب أيمن غريب بالقسم العلمي،: "إن امتحان الاقتصاد جاء صعبا والاسئلة تحتاج إلى وقت طويل للإجابة عليها، إلا أنه لم يخرج عن الكتاب المدرسي، بينما جاء امتحان الإحصاء في 17 سؤال متوسط، بين سهل وصعب".

على النقيض قالت رودينا حبيب بالقسم الأدبي،: " امتحان الإحصاء جاء صعبا وشمل أسئلة من خارج منهج الإحصاء هذا العام، تعتمد على المنهج التراكمي للرياضيات، أما الاقتصاد فجاء سهلا بأسئلة مباشرة".

واتفق الطالب محمد سعيد بمدرسة السويس الثانوية العسكرية، مع رودينا قائلا: "إن امتحان الاقتصاد جاء سهلا رغم طول الأسئلة"، لافتا إلى أن أسئلة الإحصاء جاءت مختلفة عن امتحانات السنوات السابقة، لا سيما أن بعضها من خارج المنهج الدراسي هذا العام بحسب رأي الطالب.

فى السياق ذاته، قال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم، إن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لم تتلق أية شكاوى من الامتحانين، وسارت العملية الامتحانية بشكل طبيعي، حيث يراقب 850 معلم وملاحظ منتدبين من محافظات الدلتا للمراقبة على الامتحانات في السويس.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان