إعلان

فيديو| إجراءات تفتيش طالبات بالثانوية العامة في السويس قبل انطلاق امتحان الاقتصاد

11:16 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد

أدى 4029 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة في السويس، امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، داخل 220 لجنة فرعية موزعة على 12 لجنة مدرسة، صباح اليوم الأربعاء.

ورصد "مصراوي" فى بث مباشر، من أمام لجنة مدرسة شادية سلامة الثانوية بنات، لحظة دخول الطالبات المدرسة وإجراءات التفتيش بمعرفة الشرطة النسائية، لضمان عدم دخول الطالبات اللجان بأي وسائل اتصال.

وجاءت الورقة الامتحانية لمادة الاقتصاد في 25 سؤالًا اختياريًا من متعدد ومخصص لها 25 درجة، وبينما امتحان الإحصاء يأتي في 17 سؤال، والمادتين لا يضافا للمجموع لكن الغياب عن أداء الامتحان أو الرسوب يعرض الطالب لإدائها في الدور الثاني للثانوية العامة.

وأهابت وزارة التربية والتعليم طلابها بالتزام الطلاب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته، وفى حالة اختيار الطالب إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة "x" واضحة على الإجابة الخاطئة مع تظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا.

وشددت الوزارة على ضرورة تركيز الطالب جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت" والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح فى كراسة الإجابة.

وقال ياسر عمارة وكيل وزارة التربية التعليم في السويس إن أعمال امتحانات الثانوية العامة في السويس يراقب عليها 850 مراقبًا وملاحظًا ورئيس لجنة منتدبين من المحافظات الأخرى، يراقبون على 220 لجنة فرعية موزعة على 12 لجنة مدرسة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان