إعلان

امتحانات الثانوية العامة 2024.. بدء استقبال الطلاب والتفتيش تمهيدا لأداء الاختبارات

08:26 ص الأربعاء 12 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد فتحي:

استقبلت لجان الثانوية العامة في مختلف المحافظات الطلاب لأداء الامتحانات في مادتي الاقتصاد والاحصاء بالمواد الغير المضافة، وذلك في ثاني أيام الامتحانات.

وتقوم لجان الثانوية العامة، بإجراء التفتيش اللازم لطلاب الثانوية، من خلال العصا الإلكترونية للتأكد من عدم وجود أي وسيلة من وسائل الغش الإلكتروني.

وحذر رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات من حيازة التليفون المحمول.

وأكد رؤساء اللجان على الطلاب أن حيازة التليفون المحمول ممنوعة وكذلك أي وسيلة إلكترونية.

وحذرت اللجان الطلاب من الدخول بشنط أو مذكرات أو أي مستلزمات عدا الأقلام.

وبدأ قبل قليل، طلاب وطالبات الثانوية العامة في التوافد على اللجان الامتحانية، لأداء ثاني أيام امتحانات الترم الدراسي الثانى 2023/2024.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع، وتشمل الاقتصاد والاحصاء.

وشهدت اللجان الامتحانية تشديدات أمنية في كافة المحافظات، إذ أنه من المقرر دخول الطالب قبل الامتحانات بمدة 45 دقيقة لإجراء التفتيش اللازم من قبل رئيس اللجان.

ووفقا للوزارة، فإنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية العامة بلجان السير.

وبحسب الوزارة، فإن الأسئلة وصلت إلى مراكز التوزيع والبالغ عددها 84 مركزا، على مستوى الجمهورية ومؤمنة بالكامل سواء داخل مراكز توزيع الأسئلة أو بعد خروجها إلى المديريات ومن ثم لجان السير.

وشددت الوزارة على أن الأسئلة تم وضعها فى مظاريف مغلق بإحكام ثم صناديق حديدة يتم فتحها بمحضر من قبل رئيس اللجنة كما يتم تسليمها إلى اللجان من مندوبى مراكز توزيع الأسئلة بمحضر تسليم وتسلم.

وبحسب الوزارة، فإنه لا تهاون مع أي محاولات غش بامتحانات الثانوية العامة في إطار حرص الوزارة على ضبط اللجان ومنع الغش وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت الوزارة، أن أي وقائع غش يتم ضبطها سوف يتم محاسبة المتسبب فيها سواء الطالب أو المسئولين عن لجنة الامتحان، إذ يتم مراقبة اللجان بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم ومن ثم يتم رصد أي مخالفات قد تحدث في لجنة من اللجان.

كما أن الغياب عن أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع تعرض الطالب للرسوب فى المادة وتحرمه من تنسيق المرحلة الأولى إذا كان مجموعه ضمن الحد الأدنى للقبول بكليات الحد الأدنى.

كما أن التهاون فى اللجنة من قبل الطالب ومحاولته الغش أو تصوير أسئلة وأجوبة تعرضه لعقوبة الرسوب فى امتحانات الثانوية العامة لمدة عام أو أكثر.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان