إعلان

توقعات تنسيق مدارس الثانوية العامة بالقاهرة 2024-2025

11:27 ص الثلاثاء 11 يونيو 2024

طلاب الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية، إعلان تنسيق مدارس الثانوية العامة بالقاهرة 2024-2025، من أجل معرفة موقفهم حسب درجاتهم في نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

ورجح مصدر بمحافظة القاهرة، أن يكون تنسيق الثانوي العام بالعاصمة مشابهًا لتنسيق العام الماضي أو أقل قليًلا.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، إن التنسيق سيتم اعتماده من المحافظ وإعلانه رسميًا خلال الأيام المقبلة أو قبل نهاية الشهر الجاري على أقصى تقدير.

ووفق تنسيق العام الماضي 2023-2024، سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة.

ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى، بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان