إعلان

لجان مراقبة بالكاميرات.. انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الدقهلية

11:46 ص الإثنين 10 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

انطلقت أعمال امتحانات الثانوية العامة داخل 154 لجنة على مستوى محافظة الدقهلية تضم 56 ألف 299 طالبًا وطالبة لأداء امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية.

وكشف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بديوان عام مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي 2024 للمواد الغير مضافة للمجموع بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية اليوم الاثنين تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، انه يترأس غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة لمتابعة الامتحانات في الفترة الأولى في مادة التربية الدينية، والفترة الثانية في مادة التربية الوطنية.

ولفت الى أن عدد اللجان يصل إلى 154 لجنة (150 لجنة مضاف إليها لجنة بسجن جمصة ولجنة المتفوقين و لجنة المكفوفين ولجنة بمستشفى الأورام).

وأشار إلى تواصله منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الأسئلة في الوقت المحدد لها وانتظام الطلاب بلجان الامتحانات .

وشدد وكيل الوزارة، على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها، وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب على حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة، أن جرى تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسته للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن كل اللجان الامتحانية في مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024 تنطلق السبت الموافق 22 يونيو المواد التي تضاف للمجموع والتي تنتهي يوم السبت 20 يوليو 2024 ومدة الامتحانات ٩ أيام فعلية، تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان