إعلان

لجان الثانوية العامة تستقبل الطلاب.. وبدء التفتيش بالعصا الإلكترونية تمهيدا لأداء الامتحانات

09:06 ص الإثنين 10 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

استقبلت لجان الثانوية العامة في مختلف المحافظات الطلاب لأداء الامتحانات في المواد الغير المضافة، وذلك في أول أيام الامتحانات.

وقامت لجان الثانوية العامة، بإجراء التفتيش اللازم لطلاب الثانوية، من خلال العصا الإلكترونية للتأكد من عدم وجود أي وسيلة من وسائل الغش الإلكتروني، وذلك في المدة المقررة من الوزارة وهي 15 دقيقة.

وحذر رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات من حيازة التليفون المحمول.

وأكد رؤساء اللجان على الطلاب أن حيازة التليفون المحمول ممنوعة وكذلك أي وسيلة إلكترونية.

وحذرت اللجان الطلاب من الدخول بشنط أو مذكرات أو أي مستلزمات عدا الأقلام.

وبدأ قبل قليل، طلاب وطالبات الثانوية العامة في التوافد على اللجان الامتحانية، لأداء أول امتحانات الترم الدراسي الثانى 2023/2024.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات بالمواد غير المضافة للمجموع، وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية.

وشهدت اللجان الامتحانية تشديدات أمنية في كافة المحافظات، إذ أنه من المقرر دخول الطالب قبل الامتحانات بمدة 15 دقيقة وذلك لإجراء التفتيش اللازم من قبل رئيس اللجان.

ومن المقرر أن يؤدى الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات في التربية الوطنية والتربية الدينية على أن يؤدى الطلاب يوم 12 يونيو الامتحان في الاقتصاد والاحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة.

ووفقا للوزارة، فإنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية العامة بلجان السير.

وبحسب الوزارة، فإن الأسئلة وصلت إلى مراكز التوزيع والبالغ عددها 84 مركزا، على مستوى الجمهورية ومؤمنة بالكامل سواء داخل مراكز توزيع الأسئلة أو بعد خروجها إلى المديريات ومن ثم لجان السير.

وشددت الوزارة على أن الأسئلة تم وضعها فى مظاريف مغلق بإحكام ثم صناديق حديدة يتم فتحها بمحضر من قبل رئيس اللجنة كما يتم تسليمها إلى اللجان من مندوبى مراكز توزيع الأسئلة بمحضر تسليم وتسلم.

وبحسب الوزارة، فإنه لا تهاون مع أي محاولات غش بامتحانات الثانوية العامة في إطار حرص الوزارة على ضبط اللجان ومنع الغش وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت الوزارة، أن أي وقائع غش يتم ضبطها سوف يتم محاسبة المتسبب فيها سواء الطالب أو المسئولين عن لجنة الامتحان، إذ يتم مراقبة اللجان بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم ومن ثم يتم رصد أي مخالفات قد تحدث في لجنة من اللجان.

ويبلغ عدد الأسئلة فى مادة التربية الدينية 25 سؤالا مخصص لها 25 درجة وأيضا 25 سؤالا فى التربية الوطنية بواقع 25 درجة، وجميع الأسئلة اختيار من متعدد.

كما أن الغياب عن أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع تعرض الطالب للرسوب فى المادة وتحرمه من تنسيق المرحلة الأولى إذا كان مجموعه ضمن الحد الأدنى للقبول بكليات الحد الأدنى.

كما أن التهاون فى اللجنة من قبل الطالب ومحاولته الغش أو تصوير أسئلة وأجوبة تعرضه لعقوبة الرسوب فى امتحانات الثانوية العامة لمدة عام أو أكثر.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان