إعلان

حزمة إجراءات.. التعليم تكشف الاستعدادات لتأمين امتحانات الثانوية العامة

04:36 ص الإثنين 10 يونيو 2024

توفير المراوح بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:
كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ونزاهة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن الوزارة ركزت على توفير كافة المعلومات اللازمة للطلاب حول الامتحانات، بما في ذلك مواصفات الأسئلة، وكيفية الاستفادة من بنك الأسئلة، وتوضيح نظام التدرج في مستوى الصعوبة.

وأشار متحدث التعليم، إلى إطلاق حملة توعوية مكثفة شملت فيديوهات إرشادية حول كيفية كتابة البيانات وحل الأسئلة في البابل شيت، بالإضافة إلى التأكيد على المحظورات داخل اللجان المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية والتفتيش قبل الدخول.

ونوه بأن وزير التربية والتعليم قد وجه بتنفيذ إجراءات صارمة لضمان جاهزية اللجان وتأمينها، بما في ذلك صيانة اللجان وتفعيل كاميرات المراقبة، مع وجود نظام رصد مركزي للكشف عن أي محاولة للتلاعب بالكاميرات.

وأكد متحدث التعليم، أن الوزارة اتخذت إجراءات مشددة لمكافحة الغش، سواء التقليدي أو الإلكتروني، من خلال تكثيف عمليات التفتيش ورصد الجروبات التي تروج للغش الإلكتروني وإبلاغ الجهات المعنية بها، كما تم توعية الطلاب بسلبيات الغش وعواقبه الوخيمة، بما في ذلك المساءلة القانونية والحرمان من دخول الامتحان.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان