إعلان

7 نصائح مهمة لطلاب الثانوية لتعزيز الشعور بالحماس والدافعية بالامتحانات

08:00 ص الخميس 30 مايو 2024

الدكتور عاصم حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور عاصم حجازي الخبير التربوي، أن الدافعية والحماس تعتبر من أهم المؤثرات التي تساعد طالب الثانوية العامة 2024 على تحقيق التفوق.

وأضاف حجازي في بيان له، أنه مع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2024، يحتاج الطلاب إلى تنشيط الدافعية والحماس لبذل مزيد من الجهد وتحقيق التفوق.

"مصراوي" في السطور التالية ينشر بعض النصائح السريعة التي تساعد طلاب الثانوية العامة على الحماس والجهد وتحقيق التفوق وهي كالآتي:

- تجزئة المهام الكبيرة إلى مهام فرعية فإن مذاكرة موضوع كبير دفعة واحدة قد يتسبب في شعور الطالب بالإحباط وفقدان الحماس، ولكن عند تجزئته إلى موضوعات صغيرة والفصل بين هذه الموضوعات فإن ذلك يساعد على تنشيط الدافعية والحماس.

- كافئ نفسك كلما أحرزت تقدما في موضوع ما، فعند الانتهاء من إنجاز مجموعة من الموضوعات يمكنك أن تكافئ نفسك بأي شيء محبب ويشعرك بالسعادة.

- استخدام المحفزات اللفظية كأبيات الشعر والأقوال المأثورة التي تشعرك بالحماس والرغبة في بذل مزيد من الجهد.

- راجع أهدافك باستمرار واكتبها أمامك على لوحة بارزة.

- ابتعد تماما عن أحلام اليقظة أو مراجعة شريط أحلامك وطموحاتك في الذاكرة والتركيز على الخطوات العملية.

- استمتع برحلة التعلم ولا تؤجل الاستمتاع إلى ما بعد ظهور النتيجة.

- اجعل إجراءات المذاكرة تتم بطريقة منظمة وفي مكان منظم ونوع قدر الإمكان في طرق الاستذكار والمراجعة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تنطلق يوم 10 يونيو المقبل، بالمواد غير المضافة للمجموع، ثم يؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

كما يؤدي الطلاب يوم السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

اقرأ أيضا:

كيف سيتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024؟.. وزير التعليم يُجيب

"تعليم القاهرة": بدء تسليم أرقام الجلوس الثانوية للطلاب

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. تعرف على موعد إعلانها رسميًا في القاهرة والجيزة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان