إعلان

أول إجراء رسمي من التعليم بعد تداول أسئلة اللغة العربية لطلبة الدبلومات الفنية

10:45 ص السبت 25 مايو 2024

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتي، أن الوزارة تفتح تحقيقًا عاجلًا بشأن تداول أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2024.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أن الوزارة تحقق في الأمر للوقوف على مدى صحة تداول أسئلة امتحانات اللغة العربية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكب تلك الواقعة في حال ثبوت صحتها.

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة زعمت أنها لامتحان مادة اللغة العربية لطلبة شهادة الدبلومات الفنية 2024.

وشددت الوزارة على ضرورة التصدي للغش ومحاسبة أي طالب يقوم بتصوير أسئلة ونشرها على جروبات الغش.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكل النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي" في كافة أنظمة التقدم "نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية" على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024، اعتبارا من السبت الموافق 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية.

وتبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام 815 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى 3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغت عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية 376 مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 1220 مادة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان