إعلان

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. موعد إعلانها رسميا في القاهرة والجيزة بعد انتهاء الامتحانات

02:31 م الخميس 23 مايو 2024

الشهادة الإعدادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

انتهت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظتي القاهرة والجيزة، وفقا للخريطة الزمنية التي حددتها المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها بالقاهرة والجيزة.

وأدى طلاب مديرية التربية والتعليم في الجيزة اليوم الخميس، آخر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، في الدراسات والتاريخ.

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية 2024

كشفت مصادر مسؤولة في مديريتي التعليم بالقاهرة والجيزة، أن المدارس تقوم بتصحيح المواد مع انتهاء كل يوم امتحانات طبقا لتوجيهات الوزارة في هذا الأمر، لافتة إلى أن كل مدرسة تقوم بتصحيح المواد أولًا بأول.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أنه من المقرر الإعلان رسميا عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 في مدارس القاهرة والجيزة مطلع شهر يونيو 2024، في المدراس، لافتة إلى أنه فور اعتماد النتائج من المحافظة سيتم رفعها إلكترونيا للطلاب.

وأشارت إلى أنه يتم مراجعة الدقة والشفافية خلال عملية التصحيح حرصا من القائمين على التصحيح لإعطاء كل طالب حقه في الدرجات.

الوزارة توجه بتطبيق قواعد الدقة والشفافية

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

ووفقا للوزارة، فإنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التي تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ في صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة خاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

لمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان