إعلان

مجانية.. طريقتان للحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

03:40 م الأربعاء 22 مايو 2024

طلاب الصف السادس الابتدائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكدت التعليم في محافظتي القاهرة والجيزة، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024، فور الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالأسئلة.

وبحسب المديريات، فإنه بعد الانتهاء من أعمال التصحيح يتم رصد درجات الطلاب، تمهيدا لإعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي، على أن تعلن بشكل موحد على مستوى المحافظة.

ووفقا للمديريات، فإنه فور إعلان النتائج من قبل المديرية، سيكون متاح للطلاب وأولياء الأمور الحصول على درجات المواد بالفصل الدراسي الثاني بالاسم ورقم الجلوس، من خلال كشوف النتائج التي ستعلق بلوحة الإعلانات داخل المدارس بشكل مباشر، دون تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

كما يمكن الوصول إلى نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني عبر موقع بوابة التعليم الأساسي الرسمي، حيث يتيح للطلاب معرفة نتائجهم بكل سهولة فور الإعلان عنها عبر زيارة الموقع الرسمي (اضغط هنا) https://eduserv.cairo.gov.eg/

طريقة الاستعلام عن نتيجة سنة 6 ابتدائي الترم الثاني:

- الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي الرسمي (اضغط هنا). https://eduserv.cairo.gov.eg/

- اختيار نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024.

- أدخل البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الجلوس في الخانات المخصصة.

- اضغط على أيقونة عرض نتيجة الصف السادس الابتدائي.

أما عن دلالة الألوان في نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024:

يتم تقييم طلاب الصف السادس الابتدائي 2024 من خلال أربعة ألوان وهي "أزرق، أحمر، أصفر، أخضر"، إذ يشير كل لون إلى مستوى الطالب، بحيث يتدرج من اللون الأزرق الذي يعني مستوى ممتاز إلى اللون الأحمر والذي يدل على الرسوب، وذلك وفق الآتي:

اللون الأزرق: يشير إلى أن الطالب مستواه ممتاز ونجح في تحصيل واستيعاب المنهج ودرجاته بين 100-85%.

اللون الأخضر: يشير إلى أن مستوى جيد جدا بحيث نجح في استيعاب المقرر ودرجاته بين 84 - 65%.

اللون الأصفر: يشير إلى أن مستوى الطالب متوسط بحيث يحتاج إلى تحسين جهوده في استيعاب مقررات المادة وتكون درجته بين 64 - 50%.

اللون الأحمر: يشير إلى أن الطالب راسب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني حيث حصل على أقل من 50%.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم وجهت بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

وبحسب الوزارة، فإنه من المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

ووفقا للوزارة، فإنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التي تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ في صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة خاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان