إعلان

ألفا طالبة.. 4 محافظات تحصد المراكز الأولى ببطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس -تفاصيل

12:09 م الأحد 28 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

نظَّمت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية، بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) للمراحل التعليمية الثلاث "الابتدائية، والإعدادية، والثانوية"، والتي أُقيمت باستاد الإسكندرية الدولي.

وأكدت الدكتورة إيمان حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن مشاركة الطلاب في البطولات الرياضية تهدف إلى إعداد أبطال في مختلف الرياضات؛ لتمثيل مصر في المحافل الدولية، كما تقوم على تنمية مواهب الطلاب، وغرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، ونشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين الطلاب، بالإضافة إلى العناية والاهتمام بالطلاب الموهوبين، والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية، ورفع مستوى الكفاءة البدنية، والقدرات الحركية والمهارية للطلاب.

وأوضحت حسن أنه قد شارك في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للمدارس (بنات) للمراحل التعليمية الثلاث، إجمالي عدد ٢٠٠٠ طالبة بعدد ١٨ محافظة؛ وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الدقهلية، أسوان، الإسماعيلية، الشرقية، شمال سيناء، الغربية، السويس، المنيا، كفر الشيخ، البحيرة، أسيوط، المنوفية، بورسعيد، بني سويف.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية أن مسابقات ألعاب القوى تتكون من مسابقات العدو، مسابقات الجري، مسابقات المشي، مسابقات الحواجز، دفع الجلة، المطرقة، الوثب الطويل، الوثب الثلاثي، الوثب العالي، سباق الموانع، رمي الرمح، الماراثون، السباقات المركبة (العشاري، القفز بالزانة).

وأشارت حسن إلى أن البطولة شهدت تنافسًا كبيرًا بين الطالبات في جميع المراحل التعليمية؛ حيث فاز في مسابقة العدو بالمرحلة الثانوية "لسباق ١٠٠م عدو" بالمركز الأول مريم حسين الصغير بمحافظة القاهرة، وفاز "بسباق ٢٠٠م عدو" بالمركز الأول فاطمة عمرو على بمحافظة الإسكندرية، وبالنسبة إلى "سباق ٨٠٠م عدو"، فازت بالمركز الأول أمنية إيهاب فتحي بمحافظة الإسكندرية، وحققت رقمًا قياسيًّا جدیدًا.

وتابعت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية: بالنسبة إلى المرحلة الإعدادية في مسابقة "١٠٠م عدو" فازت بالمركز الأول نورهان كمال من محافظة القليوبية، وفازت بالمركز الأول في "سباق 200م عدو" هنا محمد من محافظة القاهرة، وفي "سباق400 م" فازت بالمركز الأول جودي إيهاب من محافظة القاهرة، أما "سباق 1500م" فقد فازت بالمركز الأول هيام عبد الله من محافظة الغربية، وبالنسبة إلى "سباق 800م" فقد فازت بالمركز الأول رحمة محمد من محافظة الغربية.

وأضافت حسن: "وبالنسبة إلى المرحلة الابتدائية؛ فقد فازت بالمركز الأول في سباق 80م روعة ياسر بسيوني من محافظة الإسكندرية، وفي "سباق 200م" فازت بالمركز الأول هاجر إيهاب من محافظة القليوبية، وفي "سباق 600م" فازت بالمركز الأول هاجر إيهاب، من محافظة القليوبية.

وبالنسبة إلى "سباق ٣٠٠٠م مشي" فقد فازت بالمرحلة الثانوية بالمركز الأول: منى علي محمود، من محافظة القاهرة، والمرحلة الإعدادية بسباق "٢٠٠٠م مشى" فازت آلاء محمد بمحافظة الغربية، والمرحلة الابتدائية فازت بمسابقة ١٠٠٠م مشى" ياسمين عمرو.

واستكملت حسن: "بالنسبة إلى المرحلة الثانوية، فقد فازت بالمركز الأول في (سباق ٢٠٠٠م جري) فازت بالمرحلة الثانوية بالمركز الأول نور محمد مسرجة، من محافظة الغربية، وفي "سباق ٤٠٠ عدو" فازت بالمركز الأول فاطمة الزهراء بهاء كمال من محافظة القاهرة، وفي (سباق ١٥٠٠م جري) فازت بالمركز الأول هنا محمود مهدي من محافظة الإسكندرية".

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية: وبالنسبة إلى "سباق ۱۰۰م حواجز"، فقد فازت بالمركز الأول بالمرحلة الثانوية زهوة محمد عبد الفتاح بمحافظة القاهرة، وبالنسبة لسباق "الوثب الثلاثي" بالمرحلة الثانوية فقد فازت بالمركز الأول سلمى عبد الحميد من محافظة القاهرة، وفازت في "سباق الوثب الطويل" بالمركز الأول علا محمود سيد، من محافظة القاهرة، أما "سباق الوثب العالي" فقد فازت بالمركز الأول جنا عمرو فاروق بمحافظة الإسكندرية.

وتابعت حسن: أما سباق "الوثب العالي" للمرحلة الإعدادية فقد فازت بالمركز الأول كارين أحمد من محافظة الإسكندرية، أما "الوثب الطويل" فقد فازت بالمركز الأول مريم محمد من محافظة القاهرة، أما سباق "الوثب الطويل" للمرحلة الابتدائية فقد فازت بالمركز الأول الخديجة محمد من محافظة القاهرة، وفي "الوثب العالي" فقد فازت بالمركز الأول يارا محمد بمحافظة القاهرة.

وبالنسبة إلى "سباق رمي الرمح" فقد فازت بالمركز الأول في المرحلة الثانوية ریتاج محمد حلمي، من محافظة الإسكندرية، وفي المرحلة الإعدادية فازت بالمركز الأول مي محمد من محافظة الشرقية، وفي المرحلة الابتدائية فازت لاتويا محمد من محافظة القاهرة .

أما بالنسبة إلى "سباق القفز بالزانة" فقد فازت في المرحلة الثانوية بالمركز الأول سارة تامر فتحي، من محافظة الإسكندرية.

وفاز في "سباق دفع الجلة" بالمركز الأول بالمرحلة الثانوية شاليمار محمد محمد محمد، من محافظة الإسكندرية، وفازت في المرحلة الإعدادية بالمركز الأول مريم أمجد من محافظة الغربية، وفازت بالمرحلة الابتدائية عزة محمود من محافظة الدقهلية.

فيديو قد يعجبك: