إعلان

واضحة وخالية من الأخطاء.. ماذا قالت "التعليم" عن امتحانات الثانوية العامة؟

08:38 م الأحد 21 أبريل 2024

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد فتحي:

امتحانات الثانوية العامة 2024، من الكلمات الأكثر بحثا على محركات البحث جوجل تزامنا مع قرب انتهاء العام الدراسي 2024، لبدء استعداد الطلاب لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

بحسب وزارة التربية والتعليم، فإن امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون متزنة من حيث مستوى الأسئلة وصعوبة محتواها.

ووفقا للوزارة، فإن الأسئلة ستكون أيضا واضحة وخالية من الأخطاء أو التعقيدات وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ونواتج التعلم المختلفة.

ويجب على طلاب الثانوية العامة 2024، المذاكرة بشكل يحقق نواتج التعلم حتى يستطيع التعامل مع الأسئلة، وفقا لما طالبته وزارة التعليم من الطلاب.

كما أن الإجابة عن أسئلة امتحان الثانوية العامة 2024 تتطلب الفهم والتركيز وتحقيق جميع نواتج التعلم المطلوبة فى كل درس.

يذكر أن وضعت الوزارة، وضعت عدة ضوابط تتعلق بتصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، التي من المقرر انطلاقها رسميًا في المواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو 2024.

ويحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

بحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه من المقرر أن يتم تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

الوزارة أكدت أنه في حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا.

ومن المقرر أن يتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط لطلاب الثانوية العامة.

واتخذت الوزارة إجراءات جديدة وحازمة ضمن الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

فيديو قد يعجبك: