إعلان

متى تبدأ استلام المشروعات البحثية الخاصة بتقييمات الفصل الدراسي الثاني؟

06:00 ص الأحد 21 أبريل 2024

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_ محمد فتحي:
كشفت المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة، عن بدء استلام المدراس التابعة للادارات المشروعات البحثية من الطلاب والخاصة بتقييمات الفصل الدراسي الثاني.

ووفقا للمديريات التعليمية، فإن المواعيد الطبيعية لاستلام المشروعات البحثية هو قبل انطلاق امتحانات نهاية العام بأسبوعين.

وبحسب المدراس، فإن أخر موعد استلام المدارس المشروعات من الطلاب هو الأسبوع الحالي، على أن يتم البدء في مراجعة تلك الأبحاث للبدء في تقييمها.

ووحددت المدارس موضوعات المشروعات البحثية للطلاب، إذ أنه من المقرر أن يقدم الطالب أحد الأبحاث على أن يقسم الفصل إلى مجموعات.

وتكون المجموعة لا تقل عن 3 طالبات ولا تزيد عن 5، وتسلم الأبحاث إلى رائد الفصل.

كما يجب أن لا يقل البحث عن 10 صفحات، إذ يحتوي على أولا الغلاف مكتوب عليه اسم البحث والقائمين عليه ورائد الفصل، ثانيا: "الفهرس - المقدمة - محتويات البحث - الخاتمة - المراجع".

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فإنه يشترط على أن للنجاح في المشروع البحثي يجب الحصول على 50% على الأقل من الدرجة المخصصة له، على ألا تحسب حالة عدم تحقيق المستوي المطلوب من المجموعة، ويتم إعادة البحث مرة أخرى ودرجاته ضمن المجموع الكلي وفي تقديمها أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

وأكدت الوزارة على أنه يجب أن يتم إعداد قائمة بأفضل 10 أبحاث لكل صف دراسي، واثابة المجموعات المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها لإجراء تصفيات على مستوي الإدارة والتصعيد علي مستوي المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولي المادة الخامسة.

وتابعت: يضاف لإخطار نجاح الطالب بند تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية نقاط تميز ، نقاط تحتاج دعم، كما يتم التقييم من خلال رأي كل من : المعلم رائد الفصل، وأعضاء اتحاد طلاب الفصل، وأولياء الأمور ويضاف بند لتقييم الميول والاتجاهات من خلال رائد الفصل.

فيديو قد يعجبك: